رئيس التحرير
عصام كامل

سحب مياه الأمطار بمدينة المنصورة

سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار بالمنصورة
كثفت شركة مياه الدقهلية من أعمالها في سحب مياه الأمطار بمدينة المنصورة منذ قليل، وسقطت أمطار على معظم أرجاء محافظة الدقهلية وتراكمت المياه بالشوارع تزامنا مع تقلبات جوية من رياح وغيوم.


تقلبات جوية وطقس سيئ في الدقهلية| فيديو وصور

ورفعت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ للتعامل الفوري مع التغيرات الجوية.



وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجه برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظرًا للتوقعات بتعرض المحافظة لموجة سوء الأحوال الجوية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة.
 



وكلف المحاسب محمد عبد الباقى رئيس حى غرب المنصورة، اليوم الثلاثاء نواب رئيس حى غرب المنصورة،  أكرم السقا مدير الورشة الصناعية بمراجعة بلاعات تصريف مياه الأمطار المتواجدة بنطاق الحى تحسبا" لأي تقلبات جوية.

وراجع قطاع الورشة بحى غرب بلاعات تصريف مياه الأمطار بمنطقة شارع عبد السلام عارف و شارع بورسعيد، ومنطقة المشاية السفلية والتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.

وعلى الصعيد ذاته.. شدد رئيس حى غرب المنصورة على مسئولى الورشة الصناعية، والحملة الميكانيكية بضرورة مراجعة كافة المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون، وضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطن.

وفي ذات السياق أصدر المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ تعليمات مشددة بضرورة تواجد مديري المناطق التابعة، والإدارات الفنية في محل عملهم، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وجاهزية المعدات والمحطات، والنوبتجيات، وسيارات الكسح، بالإضافة إلى المراجعة المستمرة والتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية أن ذلك لحين انتهاء موجة الطقس، والإبلاغ بأي أحوال طارئة في حينه لإدارة الخط الساخن.

جاء ذلك بناء على البيان الوارد من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، والذي مفاده احتمالية تعرض البلاد لسقوط أمطار غزيرة، وهبوب عواصف شديدة.
الجريدة الرسمية