Advertisements
Advertisements
الأربعاء 28 يوليه 2021...18 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ستات القليوبية بميت راجل.. سيدة تحمل صينية مسافة طويلة لإطعام مصابي القطار

محافظات FB_IMG_1618772378485
سيدة بالقليوبية

نهال دوام

إحدى السيدات من قرية كفر الحصة ببنها  التي وقعت فيها حادثة انقلاب قطار طوخ التي قطعت الطريق وولدها الصغير وحملت صينية  الإفطار وأصرت علي إطعام المصابين والمشاركين في عملية رفع آثار الحادث وقد عبرت طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي حاملة الصينية قاصدة وجه الله . 

 

 بنها الجامعي

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى القائم باعمال رئيس جامعة بنها رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية فور وقوع حادث قطار طوخ حيث تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمى.

بنها الجامعي 
واشار الجيزاوى الى انه تم توفير كافة المستلزمات الطبية والادوية والمحاليل وأكياس الدم ومشتقاته مضيفا أنه فور استقبال الحالات المصابة تم تقديم كافة الرعاية الصحية وعمل الاسعافات الاولية لهم وتراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفى بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

قطار طوخ 
واضاف الجيزاوى انه تم تشكيل لجنة لادارة الأزمة  ومتابعة الحالات المصابة على مدار الساعة فضلا عن تخصيص مكتب لخدمة المواطنين وذوي الحالات المصابة في الحادث.

قطار بنها 

من جانبه قال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية استقبال 65 حالة مصابة فى حادث قطار طوخ تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة مشيرا إلى ان جميع الحالات حالتها مستقرة وتم توجه كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.
إخطار الحماية المدنية
وتم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى قبل قليل بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار  بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.

انتقال قوات الأمن
وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع حادث انقلاب قطار طوخ  لإنقاذ العالقين والبحث عن الضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.
ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

وزارة الصحة
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97  مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements