رئيس التحرير
عصام كامل

رفع ١٢ طنا من القمامة بمدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية | صور

أعمال حملة النظافة
أعمال حملة النظافة اليومية
تابع  اللواء عمر إدريس رئيس مركز و مدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية،  اليوم الأحد ، أعمال حملة  النظافة اليومية ، وأعمال التعقيم  التي جرت بالمدينتين  القديمة و الجديدة ، لرفع أكوام القمامة والمخلفات من المقالب العمومية الرئيسية والعشوائية بالشوارع والطرق ونقلها إلى  المقلب العمومي ،  وذلك تحت إشراف المحاسب محمد علي نائب رئيس المدينة،  والمحاسب إبراهيم هيكل مدير جهاز تحسين البئية.    


وأسفرت الحملة عن رفع ١٢ طنا من القمامة والمخلفات تم نقلها إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي .

ومن جهة أخرى قامت الوحدة المحلية لقرية التقدم  بعمل حملة نظافة شملت عدة مناطق منها الترعة وردم وتسوية وتمهيد الشارع ، بهدف تنجيل المنطقة ، بالتعاون مع مجتمع القرية  و تحت إشراف المحاسب محمد السيوفي .  

وكان اللواء عمر إدريس رئيس مركز و مدينة القنطرة قد عقد امس اجتماعا ، مع مسئولى الكهرباء بالمدينة بحضور كل من  سيد حرارة مدير قسم الكهر باء ، والمهندس سامي النخلاوي مدير قسم البئية .  

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الخطة الاستثمارية في قطاع الكهرباء ، وذلك بتركيب المحولات والأعمدة المدرجة في الخطة ، في عدد من المناطق النائية ، وكذا مناقشة خطة إدارة البئية في المتابعة لمقالب القمامة ، وتوفيذ الاشتراطات البئية،  ومتابعة أعمال التعقيم لها ، وذلك  بمشاركة إدارة التموين في الحملات ، والتأكد من تنفيذ الإجراءت الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا .  

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا . 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.  





الجريدة الرسمية