رئيس التحرير
عصام كامل

حملة للنظافة وصيانة أعمدة الإنارة بالقنطرة شرق | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
تابع اللواء عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية،  اليوم الجمعة ، أعمال حملة النظافة التي تقوم بها إدارة تحسين البيئة بالتعاون مع جهاز التجميل، بشوارع المدينتين القديمة والجديدة .  


وجرى خلال الحملة رفع تراكمات مخلفات القمامة عن المقالب الرئيسية والعشوائية ، بالإضافة إلى رفع  المخلفات و القمامة من الصناديق و المقالب بشوارع أسيوط ، والتحرير، والجيش، والاستقلال، ووسط البلد ، و عزبة الصحة ، و الغطوس ، بالإضافة إلى رفع القمامة من الصناديق و المقالب من شوارع الجامعة و البنك ، و منطقة التوفيق ، و مساكن الشرطة ، بالمد ينة الجديدة ،  وذلك بمعرفة إدارة تحسين البئية . 

ومن جهة أخرى قام قسم الكهرباء بصيانة عدد من أعمدة الكهرباء والكشافات . 

و أكد اللواء عمر إدريس رئيس المركز والمدينة ،  على استمرار تلك الحملات  للحفاظ على المشهد الجمالى والحضارى للشوارع والميادين بالإضافة إلى تشديد حملات التطهير والتعقيم ، بالمصالح الحكومية للحفاظ على حياة المواطنين ، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.  

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، و المدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية و الالتزام بالتباعد الاجتماعي، و التأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، و التعقيم و الرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي .  

و قامت المراكز و المدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، و عدد من المدارس ، و بالأخص مدارس القري و توابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد حيث تسمر هذه الإجراءات يوميا للحد من إنتشار فيروس كورونا .

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، و الإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية و تفعيل دور المشاركة المجتمعية . 





الجريدة الرسمية