رئيس التحرير
عصام كامل

تقيم مع زوجها.. النيابة تطلب تحريات طلاق سيدة منذ ١٠ سنوات دون علمها

مديرية امن الدقهلية
مديرية امن الدقهلية
حررت سيدة أربعينية  بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية رقم 2726 لسنة 2021 إداري السنبلاوين، اكدت خلاله اكتشافها انها مطلقة منذ ١٠ سنوات  دون علمها وتقيم مع زوجها ، وأمرت النيابة العامة بإجراء التحريات اللازمة.


وكشف محمد سليمان، محامي الزوجة، تفاصيل واقعة  سيدة في العقد الرابع من عمرها، من مدينة السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، بعدما اكتشفت طلاقها منذ 5 سنوات، أثناء استخراجها بطاقة رقم قومي، دون أن يخبرها زوجها الذي يعيش معها في نفس المنزل.

زوجها رجل أعمال
 قال المحامي  إن موكلته تزوجت من رجل أعمال في عام 2007، وأنجبا 3 ابناء أعمارهم "3 و6 و12 عامًا"، وظلت حياتهما طبيعية حتى عام 2020، بعدما نشبت بينهما خلافات زوجية، تركت على إثرها المنزل.

تفاصيل الخلافات 
وأضاف أن الزوجة حررت محضرًا في ديسمبر الماضي لتمكينها من شقة الزوجية، وصدر لها قرار تمكين بالمشاركة، باعتبارها زوجته وحاضنة للصغار، وفقًا لما أقره الزوج في محضر التحقيقات.

قرار تمكين للأطفال 
وأوضح المحامي ، أن الزوجه حصلت أيضًا وقتها على قرار تسلم أطفالها، بعدما منعها الزوج من رؤيتهم طوال فترة تركها المنزل، وفوجئت باختطافهم بعد أقل من نصف ساعة من استلامها لهم، وحرر زوجها محضرًا كيديًا بنقطة شرطة السكة الحديد، يتهمها بالإهمال، وادعى عثور أحد الأشخاص على الأطفال في الشارع، وتم حفظ المحضر. 

اكتشفت تطليقها بالمصادفه

وأشار المحامي إلى أن موكلته اكتشفت واقعة طلاقها مصادفة، أثناء توجهها لاستخراج بطاقة رقم قومي بدل فاقد في فبراير الماضي، حيث أخبرها الموظف المسؤول بوجود خطأ في استمارة التقديم، وأنها مطلقة منذ عام 2015 وليست متزوجة. 

وثيقة طلاق رسمية
وتابع : "استخرجنا وثيقة الطلاق، وراجعنا السجلات علشان نتأكد لو كان رجعها من غير ما يقول، طلع محصلش، فعملنا جلسات عرفية لحل الموضوع بشكل ودي، وفوجئت بيه بيقولي هي مراتي شرعًا، واعتبروها كانت ملك يمين، إزاي مراته شرعًا ومفيش أي أوراق تثبت". 

حملت من زوجها وهي مطلقة 
وأكد المحامي، أن الطلاق وقع في عام 2015، دون إخبارها، وفي عام 2016 حدث حمل للزوجة، لكنها أجهضت بسبب ظروف صحية، وذلك مثبت بأوراق رسمية طبية. 

الجريدة الرسمية