رئيس التحرير
عصام كامل

تحصين 102 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويف

قافلة بيطرية ببني
قافلة بيطرية ببني سويف

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، عن تحصين 102ألف و325 رأس ماشية متنوعة "أبقار وجاموس وماعز وأغنام" ضمن الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقرى ومراكز المحافظة السبعة.


وأكدت المحافظة، أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، تلقى تقريرًا من مديرية الطب البيطري، بشأن سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتي بدأت 6 فبراير الماضى وانتهت 6 مارس الجاري، طبقا لخطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

تقرير الحملة

وتبين من التقرير، الذي أعده الدكتور عصام يحيى مدير عام الطب البيطري ببني سويف، أن العدد الإجمالي للحيوانات التى تم تحصينها، قد بلغ 102ألف و325 رأس ماشية متنوعة، والتي شملت تحصين 89 ألف و449 رأسا من الأبقار، و 11 ألف و396 من الجاموس، و1414 من الأغنام، و66 من الماعز، وذلك "منذ بداية الحملة في 6 فبراير الماضى وحتى 6 مارس الحالي".

التنسيق للحملة

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بإستمرار التنسيق والتواصل مع مسؤولى الطب البيطري وتوفير التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللأزمة، لتحقيق كامل المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

وشّدد محافظ بني سويف، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء الحملة للوقاية من فيروس كورونا وناشد المزارعين والمربين التجاوب مع الحملة لتحصين مواشيهم وحمايتها من الأمراض.

الطب البيطري

فيما أشار مدير الطب البيطري، إلى أنه، وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ،قد تم الإعداد والتجهيز للحملة قبل انطلاقها، وتوفير كافة المستلزمات البيطرية، مشيرًا إلى أن الحملة يتم تنفيذها في 84 وحدة بيطرية، وتستهدف ما يقرب من 176 ألف رأس من الثروة الحيوانية على مدار شهر كامل.

وأكد مدير الطب البيطري، على تواجد الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية، وفي ظل التزام تام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
الجريدة الرسمية