رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب كورونا.. فض سناتر دروس خصوصية وسرادق عزاء وطرد المعزين بالشرقية

فض سرادق عزاء بالشرقية
فض سرادق عزاء بالشرقية
شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق.


وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

اقرأ ايضا.. عزاء والدة "حكمدار القراء" يتسبب في إيقاف رئيس مدينة منيا القمح بالشرقية | صور

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ،قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة مكبرة علي شوارع المدينة ، وأسفرت الحملة عن  ضبط 5 شيش من ٢ كافيتريا بنطاق المدينة مخالفة للإجراءات الاحترازية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأثناء المرور الميداني تم توقيع الغرامة المالية الفورية المقررة على ٦ مواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الواقية.

وشنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة علي المقاهي والكافتريات ،، واسفرت عن التحفظ على 40  شيشة داخل مخزن تابع لكافتريا بمنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال اصحابها.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة المركز من فض سرادق للعزاء بقريه أبو نجاح التابعة لمركز الزقازيق وتم تفريق المواطنين حرصاً على صحة وسلامة الجميع من الإصابه بفيروس كورونا.

كما نفذت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع شرطة المرافق حملات يومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

وأسفرت عن ضبط ٤٤ حاله إشغال ورفع ٥٩ حاله إشغال ، بالإضافة إلى إزالة ٣ إكشاك مخالفة و مصادرة ١٠ شيش من ٢ مقهي مخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسه مركز ومدينه أبوحماد بحملة علي المقاهي ،، وأسفرت عن ضبط ١٩ شيشه من ٦ مقاهي مخالفة بنطاق المدينه والوحده المحليه بالأسديه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز الحسينية بغلق 3 مراكز للدروس الخصوصية بشارع السنترال بالمدينة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفضت قوة أمنية في وقت سابق عزاء والدة الشيخ عبد الفتاح الطاروطي رئيس الهيئة العليا لتحفيظ القرآن في العالم، وابن قرية طاروط مركز الزقازيق محافظة الشرقية وطرد المعزين.

وأصدر محافظ الشرقيه القرار رقم 94 لسنة 2021 بإحالة رئيس مركز ومدينة منيا القمح للتحقيق وإيقاف رئيس الوحدة المحلية بالجُديدة عن العمل  إحتياطياً لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الإنتهاء من التحقيقات أيهما أقرب – مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف.

اقرأ ايضا..فض سرادق عزاء وفرحين وتغريم كافتيريا في الشرقية

وجاء القرار نظرا لإهمال الموظفين والتقصير في العمل وعدم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سرادق عزاء مُقام بالمخالفة بقريه المعالي ، بحضور عدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة مخالفين بذلك تعليمات رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بإقامة سرادقات للعزاء او الأفراح للحد من التجمعات وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .
الجريدة الرسمية