رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. انطلاق دورة «الإعلامي الشامل» بمدينة الشلاتين


انطلقت اليوم دورة «الإعلامي الشامل» في مدينة الشلاتين، والتي تنظمها كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا، لأبناء مدن الجنوب تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وبالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي، وبحضور اللواء وجيه المأمون رئيس مدينة الشلاتين.


يأتي ذلك بهدف تدريب أبناء الجنوب في إطار التنمية الحضرية والإعلامية وخدمة المجتمع والبيئة وربط أهالي مدن الجنوب بكل المستحدثات الإعلامية والتكنولوجية والعلمية، لمثايرة تكنولوجيا الإعلام الحديث.

وأكد محافظ البحر الأحمر أن المحافظة تعطي اهتماما كبيرا لمدن مثلث الجنوب وخاصة مدينتي الشلاتين وحلايب، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تعد الدورة الإعلامية الأولى التي تعد وتنظم بمدينة الشلاتين.

وتضمن الدورة محاور متعددة عن أساسيات الإعلام، والصحافة الإلكترونية والمراسل التليفزيوني، كما تضمنت أيضا  قواعد الإتيكيت والبروتوكول وكذلك تكنولوجيا الاتصال والهندسة الإذاعية، بالإضافة إلى ورش عمل حول إعداد مذيعين محترفين.

ويحاضر في الدورة التدريبية الدكتورة هالة نوفل عميد كلية الإعلام، والدكتور على الدين القصبي رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب، والدكتورة أسماء عرام مدرس الصحافة بكلية الإعلام.

وأكدت هالة أنه سيتم توزيع شهادات تقدير على المتفوقين في نهاية الدورة من خلال عمل اختبار للمتدربين، وتستمر حتى يوم السبت 28 يناير.
الجريدة الرسمية