رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالزي الفرعوني.. استقبال 197 سائحا على متن طائرة شارتر من كازاخستان بمطار مطروح | صور

استقبال 197 سائح
استقبال 197 سائح على متن طائرة شارتر من كازاخستان بمطار مطر
Advertisements
استقبل مطار مرسى مطروح الدولى لأول رحلة طائرة شارتر سياحية قادمة من كازاخستان على متنها 197 سائحاً، لتكون ثاني الطائرات الشارتر الأجنبية العام الحالي. 


وقامت إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح بمراسم وحفاوة استقبال السياح الأجانب بالزى الفرعونى والورود، حيث قام إدارة المطار بالعمل على إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر تام، مع تطبيق جميع الاجراءات الوقائية والاحترازية والكشف على جميع القادمين من خلال الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بمطروح.


وقام مكتب وزارة السياحة بمطروح وادارة السياحة بالمحافظة والشركة المنظمة بتنظيم الترحيب والاستقبال بالزى الفرعونى والورود مع إهدا البروشورات السياحية عن أهم المعالم السياحية والاثرية والتاريخية بمحافظة مطروح باللغات الاجنبية، وما تتمتع به مطروح من شواطئ ومعالم سياحية جذابة.


ووصلت الطائرة السياحية لمطار مرسى مطروح القادمة من العاصمة الكازاخستانية نور سلطان بإجمالي 197 سائحا تم توزيعهم على عدد من الفنادق السياحية الكبرى بمرسى مطروح من خلال الشركات المتعاقدة والمنظمة من داخل وخارج مصر، حيث تم إعداد برنامج لزيارة أهم معالم مطروح خاصة الشواطئ والمعالم السياحية الشهيرة بمدينة مطروح.


وقالت صباح توفيق مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح أنه من المقرر إستقبال طائرتين شارتر اسبوعين خلال الشهر الحالي ومن المقرر زيادة عدد الرحلات خلال شهر يوليو القادم.


وفي موضوع منفصل كانت استقبلت محافظة مطروح 17 مايو، أول طائرة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي، منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد، وعددهم ٢٩ شخصا من دولة رومانيا حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


واستقبل السائحين اللواء خالد شعيب محافظ ورفقته اللواء أشرف السيد مدير مطار مرسى مطروح الدولي، الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة، الدكتور شريف الشناوي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة وعدد من قيادات إدارة السياحة والمصايف بمطروح.


ورحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بأولى رحلات الشارتر لمطروح مؤكداً أنها بشرة خير لأهالي المحافظة مع بدء حركة السياحة الخارجية وما له من عائد اقتصادي وترويج سياحي للمحافظة.


وأضاف محافظ مطروح أن الرحلات تأتي لمحافظة مطروح لما تتمتع به من شواطئ ومعالم سياحية جذابه وما تمتع به مصر من الأمن والأمان مشيرا إلى أنه تم إعداد برنامج للوفد السياحي لزيارة أهم معالم مطروح خاصة الشواطئ والمعالم السياحية الشهيرة بمدينة مرسى مطروح وزيارة لمدينتى العلمين وسيوة مشيرا إلى أنه من المنتظر استقبال مزيد من الرحلات لمرسى مطروح قريبا خاصة من أوكرانيا وايطاليا.

وغادر 29 أجنبيا من دولة رومانيا، عقب رحلة استغرقت 5 أيام للسياحة بمحافظة مطروح، عقب استقبالهم في أول طائرة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي.

وقام مطار مرسى مطروح الدولي بإنهاء إجراءات سفر الفوج السياحي حيث تم التأكد من هوية 29 أجنبيا بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة لهم كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعرب عدد من السياح الأجانب عن سعادتهم من الاستقبال والتنظيم الكبير الذي شاهدوه في محافظة مطروح، مؤكدين ان مطروح تتمتع بمقومات طبيعية خلابة تجعلهم يقومون بإرسال وفود سياحية من دولتهم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية