رئيس التحرير
عصام كامل

استعدادات مكثفة بصحة الدقهلية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

استعدادات مكثفة بصحة
استعدادات مكثفة بصحة الدقهلية لعقد امتحانات الفصل الدراسي ا
أعلن  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مديرية الصحة بالدقهلية قامت بوضع خطة لتأمين سلامة وصحة الطلاب أثناء أدائهم الامتحانات والذين يزيد عددهم عن مليون طالب بالمدارس الخاضعة لإشراف الإدارات الصحية وتوفير كافة الاستعدادات لتأمين لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بمراحل التعليم المختلفة بجميع مدارس القرى بالمحافظة والبالغ عددها حوالي 2700 منشأة تعليمية، بناء على توجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية.


وأضاف وكيل صحة الدقهلية أنه تم الدفع بـ 2203 ممرضة وفريق من 18 منسق  للمتابعة اليومية والإبلاغ اليومي والفوري بجميع الحالات والإشراف الصحي لجميع المتواجدين من الطلاب  والعاملين بالمدارس التابعة للإدارات الصحية. 

كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي  للإشراف على مدارس الحضر، والتنسيق مع هيئة الإسعاف بالدقهلية  لتوفير سيارة لكل موقع وتجمع لجان وكونترولات.


وأوضح مكي أنه تم عمل اجتماع للتنسيق مع التربية والتعليم والأزهر لتحديد ممرضات للجان الاعدادية الازهرية.


وأوضح مدير صحة الدقهلية  أنه تم التنبيه على مديري الإدارات الصحية  بالمرور على اللجان للتاكد من وجود الإشراف الصحي وتوفير الاسعافات الأولية بكل لجنة والاطمئنان على الحالة العامة للطلاب ومراجعة  الاجراءات الاحترازيه والوقائية والحرص على التباعد الاجتماعي داخل المنشات التعليميه ومراجعة سلامه البيئه الداخليه والخارجيه وسلامه المياه ومراجعة جميع اجراءات مكافحه العدوي والتنسيق مع إدارة الأغذية  والتأكيد على عدم تواجد الباعة الجائلين. 


كما أكد الدكتور سعد مكي، تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة للمتابعة اليومية وتلقي البلاغات والتواصل مع إدارة الطوارئ لاستقبال اي حالة بالمستشفيات خلال فترة الامتحانات متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.


وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن توجد أبحاث لتقييم الطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، ولكن يتم تقييم الطلاب من خلال امتحان مجمع واحد لكل صف دراسى بداية من 27 فبراير الجارى، على أن يتم عقد امتحان أيضا كل شهر بواقع 3 امتحانات وهذه الامتحانات بدائل لامتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى، قائلا: سيؤدى الطالب 4 امتحانات أولها فى فبراير ثم مارس ثم إبريل ثم مايو، وتعقد بواقع امتحان واحد مجمع كل شهر".

وأوضح الوزير أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونية بواقع الأول فى لجان فى المدرسة والثلاث امتحانات الأخرى من المنزل بواقع امتحان لكل شهر امتحان، وهذه الامتحانات بديلة لامتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى، أما طلاب الصف الثالث الإعدادى ستعقد لن يؤدى الطلاب امتحانات فى الترم الأول ولكن فى نهاية العام بواقع امتحان واحد فقط فى اللجان.
الجريدة الرسمية