رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء مكتب بريد مطور بتكلفة مليوني جنيه بكفر شكر في القليوبية

القليوبية
القليوبية
أكد اللواء هشام رفعت رئيس مركز ومدينة كفر شكر عن قيام الهيئة القومية للبريد بإنشاء مكتب بريد مطور لخدمة المركز والمدينة بطريق جنابية كفر منصور بالمدينة مشيرا أنه هيئة البريد تقدمت إلى محافظ القليوبية بطلب تخصيص مساحة الأرض وتم الموافقة عليها وجار الأعمال الإنشائية على قدم وساق بناءا على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.


وأضاف رفعت أن مكتب البريد يتم إنشاؤه على مساحة 125 مترا يتكون من طابقين وبقيمة مالية 2 مليون جنيه تقريبا مضيفا أن المكتب الجديد يقضي على الزحام والتكدسات وأيضا مساحته كبيرة ومتوافر بداخله كافة الخدمات والمرافق لخدمة وراحة جموع أهالينا المواطنين .

وأوضح رئيس المركز والمدينة أن المدينة وقرى الوحدات المحلية تشهد الآن طفرة كبيرة في الخدمات من خلال إنشاء العديد من المشروعات القومية والخدمية ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروعات صرف صحي وصرف أمطار ومياه شرب ومدارس وصحة وغاز ورصف وتطوير وتجميل ومعالجة مشكلات متراكمة منذ سنوات للارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق والأوضاع المعيشية للمواطنين التي تدعمها وتحرص عليها القيادة السياسية لإشاعة الرضا بين المواطنين.

وفي وقت سابق أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بداية التشغيل التجريبي لمستشفي كفر شكر المركزي لتستقبل غدا الخميس مرضى ومصابي كورونا وتخصيص غرف عزل لهم بجانب استعداد المستشفى لتكون مركزا كبيرا لتلقي لقاح كورونا لخدمة مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة .

كما تفقد الهجان الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي داخل مستشفى كفر شكر المركزي وخصوصا بعد غلق استمر 7 سنوات للتطوير منذ عام 2014 حتى استطاع محافظ الإقليم من التواصل مع القيادات السياسية لإتمام فرش المستشفى بالآلات الصحية والطبية اللازمة والمتطورة وإنهاء كافة المشكلات التي كانت تعوق التشغيل ومن أهمها معالجة تسريب المياه والسقف وغرف الكهرباء وأخيرا توفير حصة أكسجين دائمة للمستشفى. 

ووجه المحافظ بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للأرضيات والزجاج والأسطح والتطهير والتعقيم المستمر وحسن معاملة واستقبال جموع المرضى وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم .

كان محافظ القليوبية قد شهد ضخ الأكسجين مشيرا أن تنك أكسجين المستشفى سعة 10000 لتر لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد إعتبارا من يوم الخميس قبل الماضي .

كما أن المستشفى تقدم خدمة طبية متقدمة لنحو 200 ألف نسمة تخدم مدينة كفر شكر والمدن والمحافظات المجاورة حيث أنها تعد من ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لإحلال وتجديد 31 مستشفى على مستوى الجمهورية ويوجد بمحافظة القليوبية خمسة مستشفيات يتم العمل على إنشاءها وإحلالها وتجديدها ضمن المبادرة بتكلفة تصل إلى 1.091 مليار جنيه والتي تشمل مستشفيات قها المركزي والخانكة المركزي والقناطر الخيرية المركزي و طوخ المركزي .
الجريدة الرسمية