رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سوقي الجمعة والحمام بحي غرب الإسكندرية | صور

إخلاء سوق الجمعة
إخلاء سوق الجمعة
كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رئيس حي غرب بالتنبيه على جميع البائعين بكل من سوق الجمعة، وسوق الحمام بنطاق الحي، بإخلائه وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لحين وضع ضوابط وإجراءات احترازية محددة حفاظا على سلامة المواطنين مكلفا بالاستمرار في أعمال تطهير الأسواق والشوارع والميادين عقب إغلاقها. 


يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها محافظة الإسكندرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وقام حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان، اليوم بإخلاء سوق الجمعة، وتحذير جميع القائمين عن تلك الأسواق بالالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية الصادرة والتي من شأنها الحد من التجمعات، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

محافظ الإسكندرية عن زحام كوبري ستانلي: الموجة الثانية لكورونا أخطر من الأولى

 وتهيب محافظة الإسكندرية مواطنيها بالإلتزام بالإجراءات الاحترازية وإرشادات الوقاية وعدم التزاحم في أماكن؛ المواقع والمؤسسات والمصالح الحكومية، وشركات الإتصالات، وجميع الأماكن التي يتواجد بها أي تجمعات.

وعادت أسواق الجمعة والحمام والأسواق الأخري للعمل وسط تجمعات كبيرة، وفي ظل عدم وجود أي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي لا يزال منتشرا وفي موجته الثانية.

وبدأ مسئولو محافظة الإسكندرية في إعداد الخطط الشاملة للسيطرة على الفيروس الوبائي كورونا المستجد، ومحاولة السيطرة عليه من عدم الانتشار بين المواطنين وفرض الإجراءات الاحترازية واتباع طرق الوقاية الصحية لتجنب انتقال العدوى بين الأشخاص، بالإضافة إلى فرض العقوبات والغرامات المالية على المنشآت الحيوية والمؤسسات غير الملتزمة باتباع كافة الإجراءات المنصوص عليها من قبل منظومة الصحة العالمية للحد من انتقال الكورونا المستجد كوفيد 19.

يأتي ذلك في إطار تشديد محافظ الإسكندرية على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات لجميع العاملين بالمطاعم ومحال تقديم الوجبات السريعة وارتداء القفازات الواقية والاهتمام بالنظافة العامة وتوفير حاويات للقمامة وإظهار الشهادات الصحية للعاملين واستخراج التراخيص اللازمة لجميع النشاطات.

ففي بعض أحياء المحافظة وبالتحديد حي العامرية أول وثانٍ والمنتزه ووسط وشرق، واصل مسئولو الأحياء بالتنسيق مع رجال الأمن ووزارة الصحة وتنفيذي المحافظة في غلق بعض المنشآت العامة والسناتر التعليمية والتشميع وفرض الغرامات والعقوبات، في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت البداية بحي العامرية، حيث شن  مسئولو الحي بالتعاون مع رخص المحلات بالحي حملة على القرى بالتنسيق مع إدارة الطب البيطري  وأسفرت الحملة عن  غلق 1 عيادة بيطرية بقرية أحمد عرابي وغلق عيادتين بيطريتين بقرية الجزائر وعيادتين بيطريتين بقرية 59 وعيادتين بيطريتين بقرية الوفاء وعيادة بقرية أبو مسعود.

بينما واصل مسئولو الحى اعمال  التطهير والتعقيم ببعض الميادين والمنشآت العامة ومنها  مدرستان الابتدائي والإعدادي بالكامل كما تم تطهير قسم شرطة مجمع الدواجن بالكامل وتم الرش بجهاز الرذاذ.





الجريدة الرسمية