رئيس التحرير
عصام كامل

أمطار وغيوم تضرب محافظة الدقهلية | فيديو وصور

فيتو
تعرضت محافظة الدقهلية لليوم الرابع على التوالي لموجة سقوط سيئ شهدت سقوط أمطار وغيوم وتقلبات جوية على مستوى جميع أرجاء المحافظة.



وتواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية على مدار اليوم الجمعة حملاتها للتعامل مع تراكمات مياه الأمطار بالشوارع.

تعطل حركة القطارات 30 دقيقة بسبب سقوط شجرة على قضبان السكة الحديد بالدقهلية

ومن جانبه يتابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أولا بأول أعمال فرق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة لكسح وشفط تجمعات مياه الأمطار تيسيرا لحركة انتقال المواطنين وسيولة الحركة المرورية،  تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.



ووجه محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على العمل بالشوارع الرئيسية والفرعية على التوازي، تحقيقا لإرضاء جموع المواطنين على مستوى المحافظة، وذلك بسرعة الاستجابة لمطالبهم بكافة المناطق، وقيام الفرق برفع التراكمات من تجمعات مياه الأمطار فورا.


واستمرت بجميع المراكز والمدن والأحياء أعمال فرق كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والميادين، حيث يتابع محافظ الدقهلية مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء الأعمال للفرق المذكورة حتى الانتهاء من هذه الموجة الطارئة من الطقس وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية في هذا الشأن.


يذكر أن محافظ الدقهلية سبق وأن أصدر توجيهاته لجميع رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة وسرعة التعامل الفوري مع حالة الطقس وسقوط أمطار وضرورة تمركز وانتشار الفرق العاملة والمعدات اللازمة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل في حينه مع تجمعات الأمطار بالشوارع والميادين حتى انقضاء المدة المعلنة لاحتمالات تقلبات الطقس وعدم استقراره.



وأشار إلى أهمية التواصل الدائم والمستمر مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة للإبلاغ من خلال الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء عن مناطق التجمعات لمياه الأمطار.



ولفت إلى قيام رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ونوابهم بالمتابعة الميدانية لعمليات رفع تراكمات المياه عملا على راحة المواطنين وتحقيق رضاهم.

وكانت محافظة الدقهلية، شهدت موجة صقيع وتقلبات جوية ورياح وأمطار على أرجاء المحافظة، وجاءت حصيلة الطقس السيئ في انهيار مئذنة تحت الإنشاء و سقوط عمود كهربائي بمركز تمى الأمديد، وانهيار لوحات إعلانات وسقوط عمود إنارة آخر على طريق في المنصورة، وسقوط بلكونة عقار في المنصورة وسقوط أشجار.
الجريدة الرسمية