Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

Tales of Dunk and Egg.. سلسلة جديدة من مسلسل صراع العروش

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

أصبح من الواضح أن عشاق المسلسل العالمي Game Of Thrones سيكونون على موعد جديد للسلسلة التي حققت نسب مشاهدة ضخمة، إذ  كشفت صحيفة Variety بأن شركة إنتاج HBO تعمل على طرح  مسلسل جديد مقتبس من رواية Tales of Dunk and Egg، وهي مقدمة لأحداث "صراع العروش".

ويستند العمل الجديد إلى رواية جورج  مارتن، ويتابع العمل مغامرات السيد دونكان ذا تول (دانك) والسيد أيجون في تارجارين (Egg) وذلك قبل تسعين عاماً من أحداث A Song of Ice and Fire التي تستند إليها أحداث مسلسل "صراع العروش".



كما كشفت مصادر لـ Variety أن المعلومات التي أشارت إلى أن هذا العمل يعتبر أولوية لدى HBO والذي سيُبنى على نجاح "صراع العروش"، لم يكشف عن أي معلومة تتعلق بالممثلين الذين سيشاركون في العمل المقبل أو بالكاتب الذي سيقوم بمعالجة الرواية الأصلية وتحويلها إلى التلفزيون.



ذلك وتستعد الشبكة حالياً لـ House of the Dragon وهو ثاني عمل يأخذ الضوء الأخضر بعد "صراع العروش" ومن المقرر أن يُعرض في العام 2022.



الجدير بالذكر أن مسلسل صراع العروش تقع أحداثه في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتدّ لعقد قبل بداية أحداثِ الجُزء الأوّل، وقد وُحّدت الممالك السَبع في قارّة ويستروس تحت راية آل تاجاريان.


تبدأ أحداث الرواية الأوّلى صراع العروش بعدَ 15 عاماً من مقتل آخر حُكّام آل تاجاريان ونفي ذُرّيته إلى القارة إيسوس، وتنصيب روبرت براثيون حاكِماً للممالك  السَبع، وهناك ثلاث مسارات أساسيّة وسائدة في الروايات:

المسار الأوّل من القصّة يحكي الصراعَ على سُلطةِ العرش الحديدي القائمَ بعد وفاة الملك روبرت براثيون، يستلم جوفري ابن روبرت الحُكمَ بعده بدعم من عائلته والدته آل لانستر ويعيث في الأرض الفساد. 

اللورد إدارد ستارك مُساعد الملك الأوّل يقومُ بالبحث حول حقيقة وفاة روبرت براثيون فيكتشفُ أنّ جوفري وإخوته أولادُ زِنا من والدته سيرسي لانستر وشقيقها جايمي لانستر وينتشر الخبر في أرجاء ويستروس فيعُدم إدارد بتُهمةِ الخيانة. 

فتبدأ بعضُ المناطق بالانفصالِ عن المملكة حيثُ أعلن الأبن الأكبر لإدارد ستارك الذي يُدعى روب ستارك بانفصاله وأنه ملك الأراضي الشماليّة، بالإضافة إلى بالون جريجوي أسس مملكةً مُستقلّةً في منطقته في جُزر الحديد، وقد سُمّيت بحرب الملوك الخمسة في الرواية الثانية حروب الملوك.


يحكي المسار الثاني الأحداثَ الواقعة في الشّمالِ حيثُ المناطقُ هناك دائماً صقيعيّة، حيثُ أن الجدار الشماليّ حمى ويستروس لأكثرَ من ثمانية آلاف سنة حماها من "الآخرين".

عند الجدارِ الشماليّ هُناك ما يُعرف بـ حُرّاس الليل ومهمّتهم هي حماية القارة ويستروس من أيّ هجومٍ من قِبَلِ "الهمج" الذين يعيشون بحريّة هُناك. تُسلَّطُ القصة في الجدار على جون سنو وهو ابن إدارد ستارك غير الشرعي والذي انضمّ إلى الحرس بعد ما كانَ يعيشُ في القلعة.



يتتبّع المسار الثالث قصّة دينريس تاجارين ابنةَ الملك المقتول وآخر سلالةٍ من آل تاغارين، حيثُ تُحاول استرداد العرشِ المسلوبِ منها وذلك بشرائها جيشاً من العبيد بالإضافة إلى ثلاثةِ تنانين أُعطِيَتهم كهديّة لزفافها وزواجها من قائدِ قبيلة الدوثروكي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements