Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل تحسم مذكرات عبدالحليم حافظ الصوتية الجدل حول زواجه من سعاد حسني؟

ثقافة وفنون

رضا عبدالنبي

بعد وفاة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بقرابة الـ 44 عامًا، والسندريلا بـ 20 عامًا، لا تزال الأحاديث والأقاويل حول حقيقة زواج العندليب الأسمر والسندريلا مثار حديث السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية المصرية والعربية.


فبعض الأصدقاء المقربون يؤكدون الزواج بين حليم وسعاد حسني، في حين تخرج عائلة العندليب الأسمر كل فترة لتنفي ذلك جملة وتفصيلًا، وعلى النقيض من ذلك خرجت جانجاه عبد المنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني تؤكد الزيجة، وتثبت أن لديها الوثيقة التي تثبت ذلك.


ومؤخرًا خرج محمد شبانة نجل شقيق المطرب الراحل عبد الحليم حافظ، ليفجر مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدًا أن لديه المذكرات الصوتية الخاصة بعمه، معلنًا أنه سيقوم بنشرها في مارس القادم لتتزامن مع ذكرى وفاة العندليب الأسمر الـ 44.


ولفت محمد شبانة في تصريحات إعلامية له، قائلًا: «مذكرات الراحل سيتم كشفها قريبا، وهي مسجلة بصوته، تصل إلى أكثر من ساعتين، وحديثه في التسجيلات كان يوحي بأنه كان يحب سعاد حسني، ولكن الزواج أشياء كثيرة غير الحب، مما يؤكد أنهم لم يتزوجا بعد، والعندليب تحدث في التسجيلات أيضا عن علاقته بالرئيس السادات ورحلاته، بالإضافة إلى الكثير من الأمور الجديدة التي ستكشف لأول مرة».


وفي وقت سابق كان كشف الإعلامي مفيد فوزي، خلال استضافته في برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي، أن عبد الحليم حافظ دائما ما كان يحصل من سائقه على أرقام السيارات المتواجدة أسفل منزل سعاد حسني.


وأوضح مفيد فوزي أن عبد الحليم حافظ كان يرغب في الحصول على أرقام السيارات لمعرفة من يزورون سعاد حسني، وذلك بدافع غيرته الشديدة عليها، وعلق مفيد فوزي على عادة عبد الحليم حافظ: «شيء غريب، لم أكن أعلن أن للغيرة هذه الأنياب»، لافتًا إلى أن حليم كان يعرف الأشخاص من أرقام سياراتهم، من دون الحاجة إلى اللجوء إلى إدارة المرور.


ولم تقتصر الاهتمامات بحقيقة زواج عبد الحليم حافظ وسعاد حسني على الإعلام المصري وأسرة الطرفين فحسب بل دخل في القضية، الإعلامية الكويتية مي العيدان، التي أثارت جدلا كبيرا، بعد نشرها صورة تظهر عقد زواج عرفي بين الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنان الراحل عبد الحليم حافظ، معلقة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»: «عقد زواج سعاد حسني وعبدالحليم حافظ.. طلعوا متزوجين عرفي».


أما عن جانجاه عبد المنعم شقيقة السندريلا، قد عرضت عن وثيقة زواج سعاد من عبد الحليم، وكشفت تلك الوثيقة العرفية عام 1960، حيث ظهرت في برنامج "العاشرة مساء" قبل أربع سنوات.


وأضافت شقيقة السندريلا أنها سورية الجنسية لأن والدها كان سوري، ولم تكن النجمة الراحلة قد حصلت على الجنسية المصرية في وقت زواجها، وقد كشف الإذاعي الراحل وجدي الحكيم الذي ارتبط بصداقة وطيدة مع السندريلا، أنها ظلت من دون جنسية مصرية حتي منحها لها الرئيس جمال عبدالناصر في أواخر الستينيات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements