Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

من دبي إلى ناسا.. تفاصيل رحلات توم كروز من أجل تصوير "Mission Impossible 7"

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

يستأنف النجم العالمي توم كروز التصوير في بريطانيا استعداداً  للسفر إلي دولة الإمارات وتحديداً إلي دبي خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك من أجل إستكمال مشاهد الجزء السابع من سلسة أفلامه الشهيرة  Mission Impossible.

وأشارت تقارير أجنبية أن توم كروز كان قد خصص  في الميزانية العامة للفيلم نظراً لكونه بطله ومنتجه، مبلغاً ضخماً ، وذلك للإستعانة بروبوتين بجودة عالية، وذلك كي يجريان فحوصات كورونا فورية لضمان اتباع فريق العمل الإجراءات اللازمة ومنع إنتشار فيروس كورونا الوبائي.

وعن الروبوتات، قال مصدر لصحيفة "ذا صن" "هي روبوتات بتقنيات عالية ومتطورة، لكنها مخيفة بعض الشيء، فالأمر أشبه بفيلم Terminator، حيث أن توم جاد جداً بشأن ضمان تجنب توقف التصوير مرّة أخرى، وهو ما دفعه لشراء تلك الروبوتات بمبلغ ضخم".


وأضاف المصدر "توم يجني الكثير من مثل تلك الأفلام لكنه يعلم أنه محظوظ بعمله في أوقات الجائحة التي أضرت وظائف آخرين كثر، كما أن طاقم عمل فيلم Mission Impossible كله يعول على إنهاء تصوير الفيلم دون مشكلات".


وكانت وكالة ناسا الفضائية كشفت مؤخراً عن موعد رحلة النجم العالمي توم كروز الى الفضاء من أجل  تصوير مشاهد خاصة جداً لـ Mission Impossible 7، مشيرة إلى أن الرحلة مقرر إنطلاقها  في أكتوبر 2021.

ولفتت الوكالة العالمية إلى أنه سيرافق توم كروز في الرحلة الفضائية المخرج دوج ليمان، الذي بدأ كتابة سيناريو الفيلم، و قررت الشركة المنتجة عرض الفيلم في الـ19 من شهر نوفمبر في 2021.



كما أشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن توم كروز يتفاوض مع الملياردير إيلون ماسك من أجل تصوير الفيلم بسفينة فضاء متطورة، ويناقش الآن أطراف العمل كيفية تصوير الفيلم من خلال بناء استديو متكامل بالتعاون مع شركات إنتاج تريد المشاركة في إنتاج الفيلم في الفضاء.

الجدير بالذكر أن  خلال الشهور الماضية واجه  توم كروز أزمات متعددة خلال تصوير7 Mission Impossible، بداية من توقف التصوير في مارس الماضي بسبب ظهور وباء كورونا، ثم  الإعلان عن إصابة أكثر من عشرة أشخاص من طواقم التصوير بفيروس كورونا الوبائي و صولاً إلي أن نشبت الأزمة بين توم كروز وطاقم تصوير في بداية الأمر بتهديد توم  بطرد كل من يتجنب اتباع الإرشادات الاحترازية بشأن فيروس كورونا الوبائي، وفقاً لما نقلته صحيفة "ذا صن"البريطانية.

وفي تسجيل صوتي مسرب، ظهر صوت توم "ممثل ومنتج المهمة المستحيلة"، وهو يخاطب فريق العمل بطريقة غاضبة للغاية كما يشير إلي طردهم نهائياً في حال عدم اتباع قوانين التباعد الاجتماعي، التي تتيح إنتاج الأفلام رغم انتشار جائحة كوفيد-19.

وقال توم كروز : "إني أتحدث على الهاتف مع كل الاستوديوهات ليلا، وشركات التأمين، والمنتجين، كلهم يتابعوننا عن كثب ويقتدون بنا لصنع أفلامهم".

كما أضاف بنبرة شديدة اللهجة "هل تفهمون المسؤولية التي تقع على عاتقكم؟ إن لم تتمكنوا من التصرف بشكل عقلاني، ولم أتمكن من التوصل لعقولكم فإنكم مطرودون".

كما قال توم إن أفلاماً مثل "المهمة المستحيلة" هي السبب في انتعاش القطاع السينمائي، مضيفاً "نود أن نواكب المعيار الذهبي، إنهم ينظرون إلينا في هوليوود ويواصلون عملهم بسببنا، هم يؤمنون بقدراتنا وما يمكننا فعله".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements