رئيس التحرير
عصام كامل

عودة حفل أم كلثوم بتقنية الهولوجرام في أوبرا دبي بعد توقفه بسبب كورونا

أم كلثوم
أم كلثوم

تبدأ أوبرا دبي في عرض حفل كوكب الشرق أم كلثوم، بتقنية الهولوجرام مرة أخرى، بعد توقف استمر عدة أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا، توقف النشاط الفني عالميًا.

وأعلنت مجموعة “MBC”، أنه سيتم بدء عرض الحفل من 6 إلى 8 أغسطس، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، كاشفة أنه من المقرر إضافة أغنية جديدة لبرنامج الحفل تزامنًا مع احتفالات عيد الأضحى المقبل.

 

وتقنية الهولوجرام هي عبارة عن عرض مرئي يقوم بإعادة إنشاء الصورة بصورة ثلاثية الأبعاد وبتقنية عالية الجودة، لتظهر الصورة في الهواء كمجسم هلامي ثلاثي الأبعاد ويظهر كطيف من الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه .وأيضا من مميزات الهولوجرام، فهو يتيح للمستخدمين إمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من كافة الاتجاهات.

ويمكن استخدامه أيضا لالتقاط ورصد أكثر من صورة وإضافة إلى إمكانية استخدامه حاليا لعرض بعض الصور، والترويج لعدد من الأشياء في شكل حى وملموس.

وانتشرت مؤخرا تقنية «الهولوجرام» بشكل كبير واستخدمت أكثر من دولة هذه التقنية، منها أمريكا عندما استحضروا شخصية المطرب الراحل الشهير «مايكل جاكسون» والسعودية مؤخرا عندما أعادت «الست أم كلثوم» على مسرحها. وكانت في مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ لأول مرة 2018.

و في عام 2008 استعرضت محطة “CNN” هذه التقنية بأحد برامجها، واستضافت مراسلة من أحد استوديوهاتها بشيكاغو، ليست موجودة باستوديو البرنامج المذاع عبر صورة هولوجرامية.

الجريدة الرسمية