Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عرض «30 فبراير» يشارك في المهرجان القومي للمسرح المصري

ثقافة وفنون
ابطال مسرحية 30 فبراير

الكاتب


يشارك "ستديو النجوم" لاكتشاف وتنمية المواهب الفنية بمسرح الهوسابير، الذي ترأسه الإعلامية أروى قدورة والمخرج هشام السنباطي، في الدورة التاسعة للمهرجان القومي للمسرح المصري، بالعرض المسرحي "30 فبراير"، وتنطلق دورته التي تحمل اسم الفنان الراحل نور الشريف يوم 19 يوليو الجاري وحتى 4 أغسطس المقبل.

وقال هشام السنباطي، مخرج العرض: إن المسرحية ستقدم ضمن فعاليات المهرجان القومي يومي 2 و3 أغسطس على مسرح القاهرة للعرائس، وقد سبق تقديم العرض على مسرح الهوسابير في فبراير الماضي ولاقى نجاحا جماهيريا كبيرا.

وأضاف أن المسرحية تتناول قضيتي الحرية والانتماء، وتناقش في قالب كوميدي ساخر فكرة حرية الفرد في اختيار معتقداته وأفكاره السياسية مع أهمية انتماء الفرد لأفكاره ومعتقداته وضرورة اتساق فكره مع تلك المعتقدات، وذلك من خلال شاب يعالج عند طبيب نفسى، ويصطحبه في رحلة علاجية طويلة تمتد لشهور لفك العديد من الألغاز التي يمر بها الشاب ولا يجد لها تفسيرا منطقيا.

المسرحية من تأليف مصطفى سعد، وإخراج هشام السنباطي، وإعداد موسيقى الدكتور محمد عبد العزيز، وديكور نهاد السيد، ويساعد في الإخراج فهد صالح ورنا رأفت ويارا بيومي وإسلام طارق، ومن بطولة مجموعة من شباب "ستوديو النجوم" بمسرح الهوسابير.

ويهدف الاستوديو إلى اكتشاف وتنمية المواهب الشابة، من خلال التدريبات المختلفة على أيدى متخصصين، وإشراكها في عروض مسرحية وأعمال فنية يشارك معهم مجموعة من النجوم وأصحاب الخبرة الفنية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements