رئيس التحرير
عصام كامل

عرض مسرحية "جنة هنا" ببورسعيد ضمن خطة "المواجهة والتجوال"

مسرحية جنة هنا
مسرحية جنة هنا
تعرض في تمام السابعة من مساء غدا الجمعة، مسرحية جنة هنا من إنتاج فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح، على مسرح محافظة بورسعيد، حيث يستمر العرض حتى يوم الإثنين المقبل، ضمن خطة مسرح المواجهة والتجوال.


مسرحية جنة هنا 

عرض "جنة هنا" من بطولة عبير الطوخي، هالة سرور، بالاشتراك مع الفنان القدير محمد دياب، أشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان أحمد الناصر، تصميم تعبير حركي حسن شحاتة، ديكور و أزياء مي زهدي، من تأليف صفاء البيلي و إخراج محمد صابر.

مسرح المواجهة والتجوال 

مشروع المواجهة والتجوال يقام برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وهي الخطة التي  وضعها البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وتنظمها فرقة مسرح المواجهة و التجوال بالبيت الفني للمسرح.

وتهدف الخطة لتقديم 130 ليلة عرض بـ14 محافظة هي "البحيرة، الغربية، بورسعيد، الاسماعيلية، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، الأقصر، مرسى مطروح، بني سويف، البحر الأحمر، كفر الشيخ، الفيوم".

ويقدم  خلال تلك الفترة 9 عروض مسرحية من إنتاج 7 فرق بالبيت الفني للمسرح، عرضين منهم موجهين للأطفال وذلك خلال 4 أشهر فقط، تماشيا مع توجه الدولة للوصول إلى العمق المصري.

وتقدم العروض بالمراكز والقرى والنجوع ما بين المسارح والساحات والمدارس، وذلك بتعاون ودعم كبير من المؤسسات المعنية منهم وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وزارة النقل، وزارة الداخلية، وزارة الدفاع، وزارة التنمية المحلية، و بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظات.

رئيس البيت الفني للمسرح 

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن خطة فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت خلال الأشهر المقبلة، تعد مشروعا تتكاتف فيه مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق العدالة الثقافية للمواطن، حتى تصل إليه العروض المسرحية الاحترافية التي تخاطب العقل والوجدان، وتحارب جنبا إلى جنب مع مختلف أجهزة الدولة القوى الظلامية والأفكار الإرهابية.

وأضاف إسماعيل مختار في تصريح سابق لـ"فيتو" إن البيت الفني للمسرح يتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال عرض مسرحياته في مواقعهم بالمحافظات والقرى، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد "مختار" أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بدعوة أولادنا من دور الرعاية وذوي الاحتياجات لحضور ومشاهدة العروض التي نقدمها، حيث يكون لهم أماكن مخصصة من المقاعد، مضيفا أن التعاون مع وزارة الدفاع والداخلية يتمثل أيضا في دعوة ضباط وجنود وأفراد الجيش والشرطة لمشاهدة العروض.
الجريدة الرسمية