Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رشوان توفيق: رأيت في المنام السيدة مريم وسيدنا إبراهيم والرسول وهذا مافعلوه معي | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

قال الفنان رشوان توفيق: "أول ما رأيت في المنام كانت السيدة مريم العذراء وكانت تبتسم لي، ورأيت أيضا سيدنا إبراهيم".


رؤية سيدنا ابراهيم
وتابع خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال بقناة "المحور": "بيقولوا اللى بيرى سيدنا إبراهيم ربنا بيرزقه بأداء فريضة الحج، وبالفعل أكرمنى الله بأنى حجيت أكثر من مرة".

رؤية النبي صلي الله عليه وسلم
وأضاف: "أول مرة شفت سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم في شكل عالم أزهري ويلتف حوله أزهريون وقيل لي في المنام إنه محمد صلي الله عليه وسلم".




وتابع: "رأيت الرسول في المرة الثانية على هيئة رجل سعودي في الحرم وهو يعطي ابنة خالتي فلوس وسألته مرتين: انت مين؟ ورد علي: أنا صاحب الفضل، فصرخت في المنام وقلت ده هو".

وأكمل: "أتمني أن أرى رسول الله صلي الله عليه وسلم تاني". 

وكشف الفنان رشوان توفيق في لقاء سابق، عن تفاصيل رؤيته للرئيس الراحل محمد أنور السادات في المنام بعد رحيله، وهو يلقي عليه التحية ويربت على كتفه ثم ينطق الشهادة.

وقال توفيق: "كنت باشوف لقاء لابنته على التليفزيون قلت: الله يرحمك يا سادات، وصليت وغفلت حسيت بإيده بتطبطب عليا وقال لي: لا إله إلا الله بصوت عالٍ ومشي".

وخلال لقاء أجرته فضائية "إكسترا نيوز" معه في منزله، أكد رشوان توفيق أن هذا الحلم انقضت عليه عدة سنوات ولكنه مازال يتذكر تفاصيله، فحينما سمع ابنة السادات في أحد اللقاءات التلفزيونية تتحدث عن أنها تعيش بمعاش والدها، ترحم عليه ثم نام قليلا فرآه في زيه العسكري الأزرق الفاتح لحظة ثم رحل.


وأضاف الفنان القدير رشوان توفيق قائلا:" لما أخبرت العزيز حسب الله الكفراوي، قال لي السادات شهيد فقد أحب بلده ودافع عنها وعن استقلالها طوال حياته حتى رحيله". 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements