Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

درس الـ«ريكي».. محطات في حياة المذيع تامر شلتوت | فيديو

ثقافة وفنون

رضا عبدالنبي

تصدر اسم المذيع والفنان تامر شلتوت محركات البحث على جوجل، بعدما أعلن عن وفاة والده عن طريق حسابه بموقع فيس بوك، حيث كتب، "انتقل إلى رحمة الله تعالى والدى الغالى دكتور محمد شلتوت.. وسيتم الصلاة على المتوفى بعد صلاة الظهر فى مسجد الشرطة فى 6 أكتوبر.. وسيتم الدفن اليوم الأربعاء فى مقابر العائلة بـ 6 أكتوبر.. والعزاء فى المقابر ولا يوجد عزاء فى المنزل".



تامر شلتوت ولد في 15 يناير 1986، وهو نجل الدكتور محمد شلتوت، ويرجع نسبه لشيخ الأزهر الشريف الأسبق محمود شلتوت، ودرس في البداية بكلية تجارة إنجليزي جامعة القاهرة، وبعدها حصل على (ريكي 1، ريكي 2، ريكي 3)، ومؤهل أن يكون ريكي ماستر، وهو علاج الأمراض العضوية والحالات النفسية من خلال طاقة الجسم الحيوية.



الفنان تامر شلتوت رغم تألقه ومشاركته في مجال الفن والتمثيل، إلا أن شهرته الأكبر حققها من خلال عمله كمذيع ومقدم لعدد من البرامج.

بدأ حياته العملية كمذيع في التليفزيون عام 2004، بعدما اكتشفته الإعلامية سلمى الشماع، وعمل في عدد من القنوات منها، (قناة النيل للمنوعات – مزيكا – روتانا مصرية).



من أبرز البرامج التي قدمها في قناة النيل للمنوعات، (صح صح معانا، نهارك سعيد، ايه الاخبار، اه يا ليل)، وعلى قناة مزيكا قدم، (نجم ع المكشوف، ناس بوك مع الاعلامية هالة سرحان عام 2011 على قناة روتانا مصرية).



كما قام تامر شلتوت بتقديم وتغطية عدد من المهرجانات لعدة سنوات متتالية في التليفزيون المصري وهي، (مهرجان الإعلام العربي، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان الإسكندرية للأغنية، مهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان كان السينمائي الدولي لمدة 3 سنوات، مسابقة ملكة جمال مصر عام 2010).

وبعد فترة من عمله في التليفزيون والقنوات الفضائية انتقل للعمل والتفرغ للإذاعة بدايته كانت مع بداية راديو النيل في إذاعة ميجا إف إم عام 2010 وهو كبير مذيعي ميجا إف إم، وقدم خلال الراديو برامج (اتصالات ميوزيك بوكس، حقق حلمك، ولاد البلد، الامتحان، نقطة تحول، مكالمة نص الليل).

وفي عام 2014 انتقل لإذاعة نغم إف إم وقام بتقديم (المكالمة مع تامر شلتوت، اللي اتربينا عليه "في رمضان 2015").

وانتقل عام 2017 لإذاعة ميجا إف إم 92.7 وقدم من خلالها برامج (هما اللي بيقولوا، صاحب الخير "في رمضان 2017").



خلال مسيرته الإذاعية في تقديم البرامج حصد عددًا من الجوائز منها:-
- جائزة أفضل مذيع من جامعة القاهرة – كلية الإعلام.
- جائزة أفضل مذيع من مؤسسة الجمهورية لعامين متتاليين.
- جائزة أفضل مذيع و أفضل برنامج راديو من رابطة مصر جميلة 2014.
- جائزة أفضل مذيع عن برنامج مكالمة نص الليل والمكالمة 2014.
- جائزة أفضل مذيع من جامعة الأهرام الكندية 2014.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements