رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تصدرها الترند.. أشهر 5 شخصيات في مسيرة سماح أنور الدرامية

فيتو

تصدرت الفنانة سماح أنور محركات البحث على جوجل، وتحولت لمسار حديث السوشيال ميديا، وذلك على خلفية تصريحاتها بشان إخفاء زواجها وإنكار بنوتها لابنها أدهم، وأنه ابن بالتبني.



كانت الفنانة سماح أنور قد حلت بالأمس ضيفة على برنامج Its show time للإعلامية هبة الأباصيرى، المذاع على قناة CBC، وصرحت خلاله قائلة: "أنا أخفيت خبر زواجى بناء على رغبة أهلي، لأن هم فى الأصل فنانين وأنا في الوقت ده كنت ناجحة جدا، فكان لديهم القلق أن العلاقة دى تعطل نجاحى، بجانب أن العلاقة مش هاتستمر وده حصل فعلا، وحتى موضوع الحمل مكانش حاجة مستحبة خالص وقتها".



 وتابعت: "أنا أخفيت أيضا إن أدهم ابنى الحقيقى، لأن وقتها كنت عاوزة أرضي والدى ووالدتى لحد كبير جدا، فأنكرت وجود أدهم لفترة، وأوهمت الناس بإنى متبنياه، وبدأ زملاؤه في المدرسة يقولوا له إن سماح أنور مش والدتك وكدة".



واستكملت: "قررت وقتها في برنامج مع صديقى محمود سعد، وكان من ضمن فقرات البرنامج إن في نهايته الضيف يقول سر لم يقوله من قبل، وفجأة حسيت إنى عاوزة أقول السر ده وهو أن أدهم ابنى بجد مش متبنياه".

الفنانة سماح أنور إحدى اهم نجمات الدراما والسينما خلال فترة أواخر الثمانينات والتسيعينات، ولدت في 22 أبريل 1965، بالقاهرة، درست اللغة الفرنسية في جامعة القاهرة، هي ابنة الممثلة سعاد حسين ووالدها الأديب أنور عبد الله عرفت بأدوار البنت المسترجلة وأدوار الحركة في السينما المصرية، ومثلت على المسرح والتليفزيون، وبعد حادث مروري تعرضت له عام 1998 وبعد عودتها اتجهت إلى مجال الإخراج، بالإضافة إلى عملها في التمثيل.

حادث السيارة الذي تعرضت له كاد يفقدها حياتها، أو على الأقل يفقدها نعمة السير على قدميها، واضطرت بعده إلى إجراء 42 عملية جراحية حتى تستعيد عافيتها أو الجزء الأكبر منها.

اشتهرت الفنانة سماح أنور في عدد من الأعمال بدور الفتاة التي تجيد الألعاب القتالية؛ لتتمكن من مطاردة ومعاركة الرجال، وخلال مسيرتها الفنية التي بدأتها في عام 1980، قدمت أكثر من 40 مسلسلا، جسدت خلالها أدوارًا بارزة من بينها:

إكرام
دور إكرام في مسلسل زيزينا (الجزء الأول عام 1997)، من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبد الحميد، وبطولة، يحيى الفخراني، حمدي غيث، آثار الحكيم، هدى سلطان واحمد بدير.

سعاد الحكيم
وفي عام 1996، قدمت دور سعاد الحكيم، في مسلسل الحفار، وهو من أعمال الجاسوسية من سجلات المخابرات العامة المصرية حول عملية الحفار في أبيدجان عام 1968، وشاركت فيه البطولة أمام، كل من:    حسين فهمي، يوسف شعبان، مصطفى فهمي، هالة صدقي، وحيد سيف، حسين الشربيني، محمد الدفراوي، وسوسن بدر.

وردة بدار
دور ورة بدار في مسلسل ذئاب الجبل، الذي أنتج عام 1993، وشاركت فيه البطولة أمام كل من: حمدي غيث، عبد الله غيث، أحمد عبد العزيز، شريف منير، وصلاح عبد الله.

زيبة
وقدمت دور زيبة في مسلسل سنبل بعد المليون، عام 1987، أمام الفنان محمد صبحي، شهيرة، جميل راتب، هالة صدقي، حسين الشربيني، عبدالله إسماعيل، هناء الشوربجي.

رغدة
وقدمت دور رغدة في مسلسل الحساب عام 1988، أمام الفنان صلاح السعدني، سمية الخشاب، كمال أبو رية، ونهال عنبر، وتدور قصة المسلسل حول محام فقير تحتاج زوجته لإجراء عملية عاجلة، يحاول سرقة المبلغ اللازم لإجراء العملية من خزينة المستشفى فيصطدم بالممرضة فتفقد نظرها وتموت زوجته فيتقرب للممرضة ويتزوجها دون أن تعرف أنه المجرم الذي أفقدها بصرها.

الجريدة الرسمية