رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب أغاني العندليب.. محمد شبانة لمحسن جابر: "طلع ورقك"

محسن جابر
محسن جابر
رد محمد شبانة نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ على تصريحات المنتج محسن جابر والتى قال فيها إن كافة أغاني عبد الحليم حافظ ملك لشركة صوت الفن، قائلا: "لو عنده ورق يطلعه وما دون ذلك لا يتحدث مرة أخرى".


ورثة العندليب

وأضاف فى مداخلة مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": أنه ليس من المعقول عدم قدرة ورثة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ الحصول على ممتلكاتها حتى الآن، ويجب تدخل الدولة فى ذلك.

وأوضح أنه المالك الوحيد لأغاني الراحل عبد الحليم حافظ.

محسن جابر

وكان المنتج الفني محسن جابر أصدر بيانا يرد فيه على ما ذكره محمد شبانه نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، بأنه لا يجوز قانونًا إقامة أي شركة حفل هولوجرام للعندليب إلا بعد موافقة ورثته.

ومن جانبه قال المنتج محسن جابر في بيانه: إن جميع أغاني الفنان الراحل عبد الحليم حافظ هي ملك خالص لشركة صوت الفن وذلك بموجب عقد الشركة المبرم بين الموسيقار محمد عبد الوهاب والفنان عبد الحليم حافظ، وكذلك بموجب تنازلات موثقة من المؤلفين والملحنين مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقار محمد الموجي والموسيقار بليغ حمدى والشعراء حسين السيد ومحمد حمزة والأبنودى وغيرهم.

وأضاف محسن جابر أنه ليس صحيحاً ما يذكره محمد شبانة على وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية من أنه يملك أغانى عمه الفنان عبد الحليم حافظ أو أن شركة صوت الفن موزعة لها فقط، فهذه إساءة بالغة للشركة والصحيح أن شركة صوت الفن هي المالكة لهذه الأغانى ملكية خالصة.

وتابع: محمد شبانة لا يملك إلا الحصة التى ورثها في الشركة وهي حصة صغيرة لا ترتقى لحصة حاكمة خاصة أن المرحومة عليه شبانه شقيقة الفنان عبد الحليم حافظ وبعض ورثة المرحوم إسماعيل شبانة ورثوا نصف تركة عبد الحليم وباعوا حصتهم في الشركة لنا كما قام جميع ورثة الموسيقار محمد عبد الوهاب ببيع حصتهم فى الشركة أيضاً لنا".

وأوضح محسن جابر: أسعدنى حصول شركة "بيزنكس" على تصريح باستعمال أغانى الفنان عبد الحليم فى الحفل المقام فى التحفة الفنية (قصر البارون)، وأتمنى من كل جهات الدولة دعم هذا الحدث الفنى الوطنى الكبير ليكون حفلاً رائعاً يجذب الأنظار والسياح لوطننا الحبيب.
الجريدة الرسمية