رئيس التحرير
عصام كامل

أول ظهور بعد الزواج.. درة وهاني سعد يتألقان بالأسود في مهرجان القاهرة السينمائي | فيديو وصور

فيتو
شهدت السجادة الحمراء لسابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 42،  الظهور الأول معا بعد زواجهما الفنانة درة مع زوجها رجل الأعمال هاني سعد. ولفت الزجان الأنظار بأطلالة انيقة ومتناسقة باللون الأسود ، وذلك لحضور العرض الأول للفيلم المصري “عنها” للمخرج إسلام العزازي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.


وتدور أحداث الفيلم حول “دُرية” السيدة العشرينية التي تفقد زوجها الأربعيني الذي تعشقه في القاهرة، في ثلاثينيات القرن العشرين على خلفية الاحتدام السياسي والحراك الشعبي لمقاومة الوصاية الإنجليزية على مصر.
وتدخل “درية” في حالة من الوجد، إثر معرفتها بالظروف التي أحاطت باغتيال زوجها، فتعزل نفسها داخل بيتها الذي يتحول معها وبها ليعكس تقلبات وجدانها، وانفلاتات روحها خارج حدود الواقع والملموس، فيتبدل البيت ليصبح ساحة لتجليات سيدة ساطعة البريق، عنيدة، تتوق للأرحب، وترفض كل مواساة.
ومن المقرر أن يتم العرض العالمي الأول للفيلم الصيني "أنيما" للمخرجة تساوجن – لنج، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة 9 مساء بحضور صناعه.
والفيلم يشارك في المسابقة الدولية، وتدور أحداثه في إحدى أيام الشتاء القارص في بلدة مويرداوجا، أثناء رحلة صيد عائلية، يسقط الأخ الأصغر لينزي في كهف دب بري. فيضطر الأخ الأكبر توتو أن يقتل الدب وهو ما يعتبر من المحرمات في عُرف قبيلة إيونكي، ليقضي بقية حياته ملعون منبوذ.
ويتناول الفيلم مجموعة حكايات تبدو كلاسيكية وتقليدية في حبكاتها، حيث تتمحور حول علاقة شقيقين ببعضهما البعض وعلاقتهما بالمكان اللذان ينتميان له ولكن ما يميز الفيلم هو كيفية صياغة تلك العلاقات الخاصة والمعقدة في ظل طبيعة مناخية قاسية تفرض على أفراد الأسرة الواحدة التعامل فيما بينهم بشيء من القسوة المستمدة منها، فطبيعة المكان جزء لا يتجزأ من حيوات أفراد الأسرة الواحدة بل أنها محرك رئيسي لأحداثها.
وانطلق اليوم السابع لفعالياتمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، والتي تقام في الفترة ما بين 2 إلى 10 ديسمبر ، وكرم المهرجان الكاتب الكبير وحيد حامد والنجمة منى زكي، وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.
الجريدة الرسمية