رئيس التحرير
عصام كامل

«الإخوان» تخطط لحرق مصر في 25 يناير.. تنفيذ 6 عمليات إرهابية في مناطق مختلفة.. الجماعة الإسلامية تتولى اقتحام السجون.. «الألتراس» يشتبك مع الشرطة.. وجمعة أمين يقود الإرهاب من لندن

نائب المرشد الهارب
نائب المرشد الهارب «جمعة أمين»

رصدت الأجهزة الأمنية مخططا يستعد التنظيم الدولي لـ«الإخوان» لتنفيذه بالتزامن مع الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، بالتعاون مع مخابرات عدة دول أجنبية والعناصر التكفيرية وأنصار بيت المقدس.

وقالت مصادر أمنية، إن «المخطط يتضمن تنفيذ 6 عمليات إرهابية متزامنة في سيناء والقاهرة الكبرى والمحافظات، ووضع خطة لعودة الاعتصام في ميدان رابعة العدوية».

وكشفت مصادر أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان «الإرهابية» عقد اجتماعا في العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام الماضية للترتيب لخطة الجماعة في 25 يناير الجاري؛ إذ جرى الاتفاق على أن يقوم أعضاء الجماعة الإسلامية بنشر الفوضى ومحاولة اقتحام السجون؛ فضلا على توجيه جروبات «الألتراس» بالاشتباك مع قوات الأمن في الميادين الرئيسية خاصة ميادين «التحرير والنهضة ورابعة العدوية».

وقالت المصادر: إن هناك 300 شخص من الجماعة تلقوا تدريبات مكثفة خلال الأيام الماضية في الوادي الجديد بالقرب من بحر الرمال، وجرى تكليفهم بالمهام الرئيسية للخطة في قيادة المجموعات بعدد من المحافظات.

وأضافت المصادر أن الاجتماع بحث توفير الدعم اللازم لتمويل مخططات لأعمال عنف وشغب خلال 25 يناير الجاري، مع تحديد الجهات التي ستقوم بتوفير التمويل منها بالإضافة إلى تبرعات كبار الشخصيات العاملة في التنظيم وتبرعات الأفراد والكوادر الشبابية في التنظيم.

من جانبها قالت مصادر أمنية: إن نائب المرشد الهارب «جمعة أمين» يدير نشاطات مكتب الإرشاد في لندن، بالتعاون مع أفراد من التنظيم الدولي.
الجريدة الرسمية