Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استخدم أشجار عيد الميلاد لإصلاح الكثبان الرملية في نيوكواي

منوعات 898
استخدم أشجار عيد الميلاد لإصلاح الكثبان الرملية

مونيكا ميشيل

نقلا عن رويترز، تم تركيب ما يقرب من 30 شجرة عيد ميلاد اليوم على شاطئ ركوب الأمواج الشهير "الفيسترال" لإصلاح الكثبان الرملية المدمرة.

وقال متطوعون من أصدقاء "فيسترال ديونز"؛ إن كثبان شواطئ نيوكواي تبدو أسوأ من أي وقت مضى؛ بسبب العواصف والإقبال الهائل عليها، وإنهم يأملون أن يساعد المشروع في بناء الرمل وعشب المرام مرة أخرى حول الأشجار.

كما يعمل المتطوعون مع مجلس كورنوال الذي يمتلك الأرض، والمجموعات المحلية الأخرى؛ لكي يتمكن شاطئ الفيسترال من استضافة مسابقات ركوب الأمواج التي تجذب المنافسين من جميع أنحاء العالم كل عام.

وقد تم وضع الأشجار المستخدمة في صفوف بمنطقة تجريبية رئيسية واحدة في محاولة لملىء الفراغات بالكثبان الرملية التي يتم استخدامها بشكل متزايد كنقطة وصول إلى الشاطئ من قبل راكبي الأمواج والمشاة.

وقال متطوع إنه تم وضع لافتة تشير إلى طريق آخر للوصول إلى الشاطئ الذي يبلغ طوله حوالي 100 قدم (30 مترًا)، وقد أكد المتطوع أن الكثبان الرملية الحالية هي أسوأ ما يمكن مشاهدته على الإطلاق، لذا هناك شهية حقيقية من أهالي المدينة للمساعدة في حمايتها.

وأوضح المتطوع أنهم كانوا يتبعون خطة كتبها خبراء بيئة لتقديم المشورة بشأن معالجة التآكل، وكان رد الفعل المحلي إيجابيًا للغاية حتى الآن.

وذكر متحدث باسم مجلس كورنوال؛ إن الأشجار في فيسترال كانت بمثابة "مصدات رياح" وساعدت في خلق بيئة أكثر ملاءمة لتطوير نباتات الكثبان الرملية.

وأضاف المتحدث أن الأشجار ستنهار في النهاية، لكن شبكة الجذر الواسعة المرتبطة بنباتات الكثبان الرملية ستربط الرمال، مما يساعد على جعل الكثبان الرملية بيئة أكثر استقرارًا وأكثر ثراءً من الناحية البيئية.

الجدير بالذكر أن المجموعات المحلية المشاركة تشمل؛ نيوكواي مارين، نيوكواي بيتش كير، لاند آند سي كورنوال، نيوكواي إن بلوم، مجلس كورنوال، مجلس مدينة نيوكواي، وكورماك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements