رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «فيتو» ترصد حالة الشوارع أثناء إذاعة حوار «السيسي».. هدوء بـ«وسط البلد» وتجمعات لمتابعة اللقاء.. لافتات لـ«المشير» في الجمالية.. واشتباكات بين قوات الأ


شهدت شوارع القاهرة، حالة من الهدوء، مساء الثلاثاء، بالتزامن مع إذاعة الجزء الثانى لأول حوار تليفزيونى للمشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح لرئاسة الجمهورية. وخلت شوارع منطقة وسط البلد من السيارات، وتجمع المارة أمام شاشات المقاهي لمتابعة لقاء «السيسي».


وشهدت مقاهي «البورصة» بمنطقة وسط البلد، ضعف اهتمام روادها بمشاهدة اللقاء التليفزيوني للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وانقسم رواد «البورصة» ما بين قليلين مهتمين بمشاهدة الجزء الثاني من لقاء «السيسي»، وآخرين اكتفوا بالجلوس للنقاش والسمر.

وعلي الجانب الآخر شهدت منطقة «الجمالية»، (مسقط رأس السيسي)، انتشارا مكثفا لصور المشير وعدد من لافتات التأييد له، وذلك بالتزامن مع بدء الجزء الثاني من لقاء السيسي، وشهدت مقاهي الجمالية تجمع أهالي المنطقة لمتابعة اللقاء.

من جهة أخرى، نشبت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان المصنفة «إرهابية» بمنطقة حلوان، خلف مبنى مستشفى الإنتاج الحربي.

وأطلق عناصر «الإخوان» الشماريخ والألعاب النارية على قوات الأمن، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات وصناديق القمامة، ما دفع قوات الأمن لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المسيرة.

كما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على طلاب «الإخوان»، عقب خروجهم بمسيرة من داخل المدينة الجامعية للأزهر، وقطع الطريق بشارع مصطفى النحاس أمام حركة مرور السيارات، مرددين هتافات مناهضة بقوات الجيش والشرطة.

وظهر السيسي في أول حوار تليفزيوني منذ ترشحه في انتخابات الرئاسة، مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، على قناتي «أون تي في» و«سي بي سي»، مساء الإثنين، وأذيع الجزء الثاني منه مساء أمس الثلاثاء.
الجريدة الرسمية