رئيس التحرير
عصام كامل

تأسيس شركة خليجية تونسية قابضة تتولى استكشاف فرص الاستثمار في تونس


بدأت في العاصمة التونسية اليوم فعاليات المنتدى التونسي / الخليجي للاستثمار الذي ينظمه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي تحت رعاية معالي رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة.


وألقيت في جلسة الافتتاح التي حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية الأستاذ خالد بن مساعد العنقري عدة كلمات ومداخلات أكدت الحرص على تطوير التبادل الاقتصادي والتجاري بين تونس ودول مجلس التعاون الخليجي وتسهيل التعاون في إقامة المشاريع المشتركة بين رجال الأعمال.

ودعا الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي - وفقا لوكالة الأنباء السعودية -عبد الرحيم حسن نقى، في كلمته التي ألقاها أمام المنتدى إلى تأسيس شركة خليجية تونسية قابضة تتولى استكشاف ودراسة وبلورة فرص الاستثمار في تونس والترويج لها، مشددًا على ضرورة فتح خطوط جوية مباشرة بين تونس ودول مجلس التعاون الخليجي وتسهيل الإجراءات المصرفية خاصة في ما يتعلق بتحويل الأموال.

وأكد نقي حرص اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي على الارتقاء بالعلاقات التونسية الخليجية إلى أفاق غير مسبوقة، مؤكدا حرص الوفد الخليجي المشارك في المنتدى على بناء علاقات تعاون مشتركة وإستراتيجية مع القطاع الخاص في تونس.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة استثمارات خليجية في تونس خاصة في قطاعات الزراعة والسياحة والصناعات التحويلية والغذائية والعقارية والخدمات الصحية والتعليمية.
الجريدة الرسمية