رئيس التحرير
عصام كامل

بلاش جلباب المايسترو يا طاهر


من الآن أحذر المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة من أي محاولة للالتفاف على بند الـ8 سنوات من خلال وضع استثناءات لأصحاب المناصب الدولية، للتحايل حتى لا يطبق عليهم البند، وهنا ستكون الكارثة على الرياضة بالكامل، فليس من المعقول بعد كل هذه الحروب والمناوشات ثم في النهاية نعود إلى نقطة الصفر، وأعتقد أن المستشار خالد زين الذي يتزعم هذا الاتجاه أقوى من الآخرين الذين تم استبعادهم بحكم اللائحة، سواء كان اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأوليمبية السابق شقيق سوزان مبارك، أو أن الدكتور حسن مصطفى الذي اشتبك مع المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة آنذاك.. وأعتقد أن المهندس خالد عبد العزيز لديه من الخبرة والحنكة ما يجعله يقظا لعدم الوقوع في هذا الفخ المنصوب له من أصحاب المصالح.


لا يوجد غير صالح سليم واحد ولا مايسترو إلا واحد.. الله يرحمه.. وبالتالى فإن أي محاولة لتمثيل دوره، لن تنطلى لا على جماهير أو أعضاء النادي الأهلي، وهذا الكلام ينطبق على المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الذي أراه يحاول أن يرتدى جلباب المايسترو من خلال محاولة إدارته للنادي من خارج مصر، وفات المهندس عدة أشياء جوهرية وهى:

* المايسترو صالح سليم كان نجم وكابتن النادي الأهلي ومصر ولاعبا متميزا، وبالتالى كان يعرف كيف يتعامل مع نجوم الكرة.

* المايسترو كان يعتمد اعتمادا شبه كلى على نائبه الكابتن حسن حمدى وما أدراك من هو حسن حمدى؟

* المايسترو له كاريزما خاصة، ولا يوجد له مثيل في شعبيته الجارفة اتفق عليها جمهور الزمالك قبل الأهلي.

لكل هذه الأسباب أقول للمهندس محمود طاهر رئيس الأهلي أن يخلق لنفسه كيانا مستقلا عن المايسترو، وشعبية تكون جواز مروره لجمهور الأهلي في شتى بقاع الأرض، وعدم تقليد صالح في السفر الدائم خارج مصر، لأن القلعة الحمراء تحتاج جهدا شاقا طوال المرحلة المقبلة، خاصة أن فريق الكرة يحتاج إلى فكر وعقل الراحل صالح لإنقاذه من المصير الغامض الذي ينتظره، بعد اعتزال عدد كبير من النجوم، والفريق يمر بمرحلة تجديد الدماء، لابد من ثورة داخل الأهلي من خلال منح استمارة 6 لكل من ليس جديرا بالتواجد داخل القلعة الحمراء، مثلما فعلها المايسترو من قبل.. نصحنا المهندس محمود طاهر والكرة أصبحت في ملعبه.. اللهم بلغت اللهم فاشهد.
الجريدة الرسمية