رئيس التحرير
عصام كامل

"العمل الدولية": نتعاون مع اتحاد الصناعات لتفعيل دور المسئولية الاجتماعية للشركات


أكد "إريك أوشلين"، ممثل منظمة العمل الدولية، أن الشركات المصرية عليها دور كبير في دعم المسئولية الاجتماعية، وكذلك عليها دور في عملية التنمية المستدامة التي تنشدها مصر.


وأشار في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور يوسف القريوتي، مدر مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة خلال "دور منظمات أصحاب الأعمال في النهوض بعملية التنمية المستدامة من خلال مبادرات المسئولية الاجتماعية للشركات"، إلى أن الشركات يجب أن تتحلى بالاستجابة والارتقاء بمستوى المسئولية الاجتماعية.

وطالب الحكومة المصرية بأهمية تسهيل دور الشركات في تنفيذ استراتيجيات المسئولية الاجتماعية لما لها من دور جيد في تنمية وتطوير المجتمع، ومكافحة الفساد، وهو الدور الذي تقوم به منظمة العمل الدولية.

ولفت إلى أن هناك مبادئ يجب أن تتبعها الشركات كدليل استرشادي للنهوض بدورها الاجتماعي، مؤكدا أن منظمة العمل الدولية تسعى لتطوير برنامج عمل مع اتحاد الصناعات للارتقاء بدور المسئولية الاجتماعية للشركات على المستوى الوطني والدولي.

وأوضح أن المنظمة تسعى من خلال التعاون مع اتحاد الصناعات لتدريب عدد من المدراء والموظفين للتعاون من أجل تفعيل دور المسئولية الاجتماعية في الشركات.
الجريدة الرسمية