رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع ثلاثة أشخاص غرقًا في فرع رشيد بالغربية


لقي رقيب بالقوات الجوية في العقد الثالث من عمره وطفلان مصرعهم أثناء استقلالهم مركب للنزهة في مياه فرع رشيد بنهر النيل بقرية سندبسط التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية.


وكان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور مركز زفتي يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة عن بلاغ من أهالي قرية سندبسط بدائرة المركز بغرق ثلاثة أشخاص بمياه نهر النيل فرع رشيد أمام القرية.

وانتقل العقيد حسين غنيم رئيس فرع البحث الجنائي بزفتي والسنطة ومعاونه الرائد على أبوزهرة رئيس مباحث مركز زفتي إلى مكان الواقعة وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال الجثث.

وتبين أنه أثناء استقلال مصطفى فؤاد العوضي "30 سنة - رقيب بالقوات الجوية" ونجلته الطفلة سامية مصطفى فؤاد "عمرها عام"، وفتحي يونس الغمري "30 سنة - رقيب بالقوات البحرية بالإسكندرية" ونجلته الطفلة آسيا فتحي "عمرها عامان" باستقلال قارب صيد للتنزه بمياه نهر النيل أمام ذات القرية.

وأثناء توجههم إلى الجزيرة الوسطي المقابلة للقرية اختل توازن القارب بشكل مفاجئ مما أدي إلى سقوط نجلة الثانى بمياه النهر والغرق وأثناء محاولة والدها القفز لإنقاذها اختل توازن القارب مما أدي إلى سقوط الأول ونجلته في المياه والغرق.

وتم التحفظ على الجثث بمشرحة مستشفى السنطة المركزي ونقل والناجي لمستشفي الحمد التخصصي بزفتي إثر إصابته بصدمة عصبية.

وبسؤال زوجة الأول صفاء عبد الكريم "24 سنة - ربة منزل" مقيمة بذات الناحية وزوجة المصاب، أميرة حمدي "25 سنة" مقيمة بذات الناحية لم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك.

وأفاد مفتش الصحة أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا تواجد شبهة جنائية وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة رقم 6772 إداري مركز زفتي لسنة 2014م وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بدفن الجثث الثلاث.
الجريدة الرسمية