رئيس التحرير
عصام كامل

الكنائس الكاثوليك بمصر تشارك إعلان قداسة باباوين بالفاتيكان


تشارك الكنائس الكاثوليكية بمصر، اليوم الأحد، احتفال إعلان قداسة الباباوين " يوحنا الـ 23 ويوحنا بولس الثاني "،وذلك بإقامة قداسات على نية إعلانهما قديسين.


وأفاد الأب هاني باخوم سكرتير بطريرك الكاثوليك بمصر، أن بطريرك الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق وجه رسالة لكل الكنائس الكاثوليكية بمصر والإسكندرية يدعوها إلى إقامة القداسات على نية إعلان القداسة للباباوين بالمشاركة مع الفاتيكان، وأن يعكف المطارنة والآباء على توعية الشعب خلال عظة قداس اليوم الأحد بهذا الحدث المبارك وكيف يعيش الإنسان حياة القديسين.

فيما صرح مسبقًا الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفى بالكنيسة الكاثوليكية، أن البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر يشارك قداس إعلان الباباوين " يوحنا الثاني والـ 23 " بروما.

وتقيم الكنائس الكاثوليكية بمصر قداسات على نية إعلانهما قديسين، ويقومون بعرض عدد من الأفلام الوثائقية عن كلا الباباوين، ويوزع صورة لهما على الحضور بالكنائس.

وجدير بالذكر أن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الحالى بمشاركة 150 كاردينال يقيمون صلوات إعلان قداسة الباباوين الراحلين، وذلك بحضور مليون شخص، وقرابة 24 رئيسا وملكا لعدة دول، فضلا عن الوفود الدبلوماسية.
الجريدة الرسمية