رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. توزيع جوائز اتحاد الكتاب بحضور "عرب" و"السفير الروسي"


انتهت منذ قليل فعاليات الحفل السنوي لتوزيع جوائز اتحاد الكتاب برئاسة د. محمد سلماوي، وبحضور د. محمد صابر عرب - وزير الثقافة -ووسيرجي كربيتشينكو السفير الروسي بمقر اتحاد الكتاب بالزمالك.


بدأت الفعاليات برسائل ترحيب سلماوي للحضور وطلب السفير الروسي الوقوف دقيقة حداد على روح فقيد الأدب العالمي جارثيا ماركيز، عقبها إزاحة الستار عن تمثال الروائي العالمي تولستوي، وهو إهداء من الفنان المصري أسامة السروي، المستشار الثقافي بالسفارة المصرية بموسكو.

وقال السفير الروسي: إن تولستوي من عمالقة الروائيين الروس ومن أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر، مضيفًا: إن إزاحة الستار عن تمثاله اليوم هو أكبر دلالة على إسهاماته في تشكيل جيل كامل من الروائيين المصريين.

وقام الدكتور حامد أبو أحمد - رئيس لجنة الجوائز باتحاد الكتاب - بتوزيع الجوائز على الفائزين في مجالات الأدب المختلفة، وتمثلت الجوائز في 3 جوائز مقدمة من الاتحاد بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز التي قدمها العديد من كبار الأدباء في مصر.

وفاز بجائزة التميز في مجال الإبداع د. نبيل عبد الحميد، بينما فاز د. محمد علي سلامة بجائزة التميز في مجال النقد، كما فاز بجائزة الرواية د. عمار علي حسن عن رواية "شجرة العابد"، وعن شعر العامية فاز عبد الناصر علام عن ديوانه "لازم تبان عادل".

وفاز بجائزة د. حسن البنداري الدكتور حسن الجباس عن كتابه "بورتوسعيد"، وفازت د. إحسان كمال بجائزة د. عبد الغفار مكاوي عن مجموعتها "طيف وينقطع"، فيما فاز محمد عبد الحميد خليفة بجائزة علاء الدين وحيد للنقد الأدبي عن رواية "جبروت الرواية".

وفاز بجائزة د. محمد سلماوي للشباب في النقد المسرحي رؤوف فايد عن رواية "محاكمة ميت"، كما فاز بجائزة بهاء طاهر لأدب الأسرة أحمد شرقاوي عن ديوانه "أنشودة الكرنك".
الجريدة الرسمية