رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."كلمات" تنظم جلسات قرائية وحفلات توقيع في مهرجان الشارقة القرائي


تواصل دار "كلمات" المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية والحائزة على العديد من الجوائز العالمية والتي تتخذ من الشارقة مقرًا لها، برنامج فعالياتها الذي يقام في جناحها بمهرجان الشارقة القرائي للطفل، ويشتمل على عدة جلسات قرائية وحفلات توقيع كتب.


وتشمل الجلسات القرائية أربعة كتب من إصدارات الدار، وهي "ملفوفة جدتي" للكاتبة سحر نجا محفوظ، والتي قامت بقراءة كتابها في ثاني أيام المهرجان، في حين قامت الكاتبة نورة خوري بقراءة كتابها "فنتير الفلامنجو المنفوش" في اليوم التالي أمام جمع من الأطفال والزوار.

كما قرأت الكاتبة ري عبد العال قصتها الجديدة "الدرهم النظيف"، وستختتم هذه الجلسات مع الكاتبة الإماراتية ميثاء الخياط التي ستقرأ كتابها "جوارب أمي العجيبة" يوم الأربعاء 23 أبريل.

وقال تامر سعيد، مدير تطوير الأعمال في مجموعة "كلمات": "يسعدنا أن نستضيف في جناحنا هذه النخبة من المؤلفين الموهوبين والمتميزين ليقوموا بتقديم أعمالهم القصصية بأنفسهم من خلال مهرجان الشارقة القرائي للطفل. وفي الوقت الذي نحرص فيه على تعليم وتنمية الأطفال، تتيح هذه الجلسات القرائية للمؤلفين فرصة التواصل مع قرائهم وإثراء خبراتهم الحياتية من خلال أشكال التعبير الأدبي المختلفة والتي تم إنتاجها خصيصًا للقراء الصغار لتساهم في صقل شخصياتهم".

وتعتبر "كلمات" أول دار نشر في الإمارات العربية المتحدة متخصصة حصريًا بنشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية، والتي تستهدف الفئات العمرية حتى 16 عامًا. ونجحت "كلمات" منذ تأسيسها قبل أكثر من ستة أعوام في إصدار أكثر من 140 كتابًا حتى الآن. وتركز هذه الإصدارات على تقديم محتوى يُسهم في ترسيخ قيم الانتماء إلى العائلة، وعلاقات الصداقة، ومعاني البساطة، والسعادة، عبر نصوص مبتكرة ورسوم نابضة بالحياة. ويقف وراء كتابة ورسومات كتب "كلمات" نخبة من الكُتّاب والرسامين الذين حصل بعضهم على جوائز عالمية في مجال أدب الأطفال.
الجريدة الرسمية