رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مياه أسيوط تكرم 11 طالبا وطالبة في مسابقة "فكر وابتكر"


نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، حفلا ختاميا لمسابقة "فكر وابتكر لترشيد المياه"، والتي تم تنفيذها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومركز النيل للإعلام، على مستوى 5 إدارات تعليمية للتعليم الفني، حيث تم تكريم 11 طالبا وطالبة من الفائزين في الأعمال الفنية المقدمة.


كما تم تكريم 6 أمهات مثالية على مستوى مناطق وقطاعات وإدارات الشركة، إضافة إلى تكريم مسئولي التربية البيئية والسكانية بالإدارات التعليمية بالمديرية، على التعاون المثمر والجهد المبذول مع شركة المياه.

ومن جانبه قال اللواء حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الاحتفالات اليوم جاءت في إطار اليوم العالمي للمياه، وما تشهده مصر من تطور كبير في منظومة المياه والصرف الصحي، حيث تقوم الشركة بالتشبيك مع العديد من الجهات لرفع وعي المواطنين، بأهمية الحفاظ على المياه وترشيدها، وعدم إهدارها فيما لا ينفع، فمن خلال المسابقات الطلابية والندوات التوعوية يتم تحفيز المواطنين على السلوكيات الإيجابية تجاه مياه الشرب، وتأكيد عدم تلويث المياه بأي شكل.

وأضاف عبد الغني أنه يجري تطوير وإنشاء العديد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في قطاع المياه والصرف الصحي، كما يتم على مدى الساعة متابعة كل المحطات والتأكد من سلامتها وعدم اختلال المنظومة لضمان وصول مياه الشرب إلى كل  المواطنين.

وعلى هامش الاحتفالية تم تنفيذ معرض للأعمال الفنية لطلاب المدارس الفنية، والتي تمثلت في نماذج لأجهزة لترشيد استهلاك مياه الشرب والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، من خلال استخدام إعادة تدوير المخلفات والمواد الطبيعية بالبيئة.
الجريدة الرسمية