رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. مدارس عين شمس تستقبل طلابها بالقمامة والباعة الجائلين.. والأهالى يشتكون من تدنى التعليم الحكومى ويؤكدون أن أطفالهم لا يجيدون القراءة والكتابة

فيتو

استقبلت مدارس القاهرة، اليوم الأحد الطلاب من مختلف المراحل التعليمية بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى.

رصدت عدسة "فيتو"، خلال جولتها بمجمع مدارس بمنطقة عين شمس محاصرة القمامة والإشغالات والباعة الجائلين للمدارس حيث انتشرت القمامة بشكل مسىء على أسوار المدارس وأمام أبوابها، فضلا عن انتشار الباعة الجائلين الذين يسيطرون على المشهد لبيع الأدوات المدرسية.


واشتكى الأهالى أمام مدرسة أم الأبطال الابتدائية بشارع الجمهورية من سوء حالة مرافق دورات المياه داخل المدرسة مشيرين إلى أن أطفالهم لا يدخلونها نظرا لتهالكها الشديد.

وقالت والدة أحد الطلاب إن نجلها ينتظر حتى موعد خروجه من المدرسة حتى يدخل دورة المياه بمنزلنا.

وأكدت والدة طالب بالصف الرابع الابتدائى، أن ابنها حتى الآن لا يجيد القراءة والكتابة نظرا الكثافة العالية للطلاب داخل الفصل الواحد حيث يصل عددهم إلى 60 طالبا، مشيرة إلى أنه حتى فى المجاميع المميزة تصل إلى ذات الكثافة وبالتالى يصبح تحصيل الطالب صفرا.
 
وعند تجولنا أمام مدرسة 6 أكتوبر الإعدادية فوجئنا بمحاصرة القمامة لكل أسواها فضلا عن اتخاذ سور لها كجراج للسيارات والتوك توك،
وقالت إحدى أولياء الأمور إن المعلمين يجبرون الطلبة على الدروس والاشتراك فى المجاميع داخل المدرسة مهددين إياهم بالرسوب حال عدم التحاقهم بها، خاصة أنهم مواردهم المالية محدودة.
الجريدة الرسمية