رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. انفجار قنبلة بدائية أعلى كوبري الجامعة دون وقوع إصابات.. عناصر مجهولة استهدفت نقطة تمركز تأمين مقر السفارة الإسرائيلية.. محافظ الجيزة يشكل لجنة هندسية للمعاينة.. والنيابة تأمر بضبط الجناة

فيتو

انفجرت عبوة بدائية الصنع أعلى كوبري الجامعة بالقرب من المقر القديم للسفارة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، دون وقوع إصابات أو وفيات.

وقال العميد هشام يوسف، مدير إدارة المفرقعات، إن عناصر مجهولة زرعت قنبلة أعلى كوبري الجامعة، لاستهداف نقطة تمركز تأمين مقر السفارة الإسرائيلية القديم، حيث تم وضع القنبلة بجوار السور الحديدي للكوبري المواجه لتمركز قوات الأمن، وأن القنبلة انفجرت وأحدثت دوي انفجار شديد، نتج عنه تحطم بعض أجزاء من الأسياخ الحديدية للكوبري، وإتلاف 3 سيارات، دون وقوع إصابات في نقطة التأمين.

وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات لتمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المفرقعات، وأمرت النيابة الكلية بجنوب الجيزة، بسرعة تحريات إدارة البحث الجنائي، وجهاز الأمن الوطني عن حادث الانفجار، وسرعة ضبط الجناة، كما أمرت باستدعاء شهود العيان على واقعة الانفجار لسماع أقوالهم.

ومن جانبه، أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، تشكيل لجنة من كلية هندسة لمعرفة الآثار التي نجمت عن الانفجار، للوقوف على حجم الأضرار التي وقعت بجسم الكوبري.

وأضاف المحافظ: «جسم الكوبري لم يتعرض لأي خسائر تذكر نظرا لصغر حجم القنبلة، وجارِ حاليا متابعة الموقف لمعرفة تداعيات الحادث».

وعززت قوات الأمن من تواجدها في محيط مديرية أمن الجيزة، وتم الدفع بضباط العمليات الخاصة، وغلق الطرق المؤدية إلى المديرية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بعدد من الشوارع والميادين الرئيسية والمباني الحكومية المهمة والبنوك، وفي مقدمتها مبنى ديوان عام المحافظة ومطبعة البنك المركزي.

الجريدة الرسمية