رئيس التحرير
عصام كامل

بدء نظر محاكمة المعزول و14 من قيادات الإخوان في أحداث الاتحادية

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسى

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة منذ قليل، نظر قضية مقتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التي دارت في الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان " الإرهابية " والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

تتهم النيابة العامة محمد مرسي بتحريض عدد من قيادات الإخوان من بينهم أحمد عبد العاطى مدير مكتبه وأيمن هدهود مستشاره الأمنى على قتل وتعذيب المتظاهرين بغرض فض التظاهر السلمى لهم، واستخدام الأسلحة النارية والبيضاء للقيام بهذه الجريمة.

وأثبتت تحقيقات النيابة أن القيادى الإخوانى محمد البلتاجى هو المسئول عن حشد أفراد المحظورة للتوجه إلى محيط الاتحادية حاملين الأسلحة لإرهاب المتظاهرين السلميين والتحريض على قتل وإصابة العشرات، ودعمه في ذلك الأمر كل من عصام العريان ووجدى غنيم اللذين حرضا من خلال وسائل الإعلام على تلك الأحداث.
الجريدة الرسمية