رئيس التحرير
عصام كامل

اليونيسيف يسعى لجمع 2.2 مليار دولار لمساعدة 85 مليون شخص في 50 بلدًا

منظمة الطفولة التابعة
منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة يونيسيف

طالبت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونيسيف" اليوم على لسان المتحدثة باسمها في جنيف ميريكسى ميركادو بتوفير مبلغ 2.2 مليار دولار خلال العام الجاري لتخصيصه لمساعدة ما يقرب من 85 مليون شخص.

قالت إن من بين هؤلاء 59 مليون طفل (40 % منهم في سوريا والمنطقة) يواجهون الصراعات المسلحة والكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الأخرى في 50 بلدا.

وقال تيد شيبان مدير اليونيسيف لحالات الطوارئ إن دولة جنوب السودان تشهد صراعا على نطاق واسع يعطل حياة ملايين الأطفال هناك، في الوقت الذي نزح أكثر من 400 ألف طفل وعائلاتهم في البلد الإفريقي المضطرب ووصل عدد من يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية إلى ما يزيد عن 3.2 مليون شخص.

ولفت مدير عمليات الطوارئ باليونيسيف إلى أنه وإن كان الاهتمام الإعلامي يتوجه إلى تلك الدول تحديدا باعتبار أزماتها المعقدة إلا أنه هناك حالات يائسة أخرى للأطفال في دول أخرى تشمل أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكولومبيا وميانمار والصومال واليمن.

وأضاف أنه بالنسبة لسوريا والمنطقة فإن اليونيسيف تناشد الجهات المانحة توفير تمويل يصل إلى نحو 835 مليون دولار لتقديم المساعدات المنقذة للحياة بما فيها التطعيمات والتعليم والحماية وبرامج التماسك الاجتماعي.

ونوه شيبان إلى أن الأطفال في حالات الطوارئ يمثلون الفئة الأضعف والتي تواجه مخاطر عالية من العنف والاستغلال والمرض والإهمال.
الجريدة الرسمية