رئيس التحرير
عصام كامل

محتال يشتري "بورش" بشيك بدون رصيد وبيعها بدبي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اشترى موظف خليجي، يبلغ من العمر 27 عامًا، سيارة من نوع "بورش باناميرا جي تي إس" بقيمة 550 ألف درهم بشيك بدون رصيد، ليحتال على صاحبها الذي لم يكتشف الأمر إلا متأخرًا، ويتفاجأ بأن السيارة بيعت إلى أحد المعارض، وأن الموظف صاحب سوابق في الاحتيال.

وتعود تفاصيل القضية، كما أوضحها موقع "24" الإماراتي من تحقيقات النيابة العامة في دبي، حيث قال صاحب السيارة إنها "ثمينة ومن نوع "بورش باناميرا جي تي إس"، وأنه عرضها للبيع، فاتصلت سيدة به تدعى "هـ. م"، وأبدت رغبتها بشرائها، واستعدادها لإنهاء عملية البيع بأسرع وقت ممكن".

وأشار إلى أن "السيدة أبدت رغبتها في إنهاء عملية الشراء بسرعة بدعوى أنها ستهدي السيارة إلى أحد أقاربها، مبينًا أن السيدة طلبت منه مشاهدة السيارة، فاتفقًا على اللقاء في منطقة أم سقيم بدبي"، وأكد أن "السيدة حضرت ومعها الموظف، واتفقوا على شراء السيارة بمبلغ 550 ألف درهم، وحرر الموظف شيكًا بالقيمة".

وأضاف أنه "توجه إلى البنك لصرف الشيك بمفرده في اليوم التالي، لكنه فوجئ بأن الشيك بدون رصيد، فاتصل بالموظف مرات عدة فقدم له أعذارًا مختلفة، وماطل في الدفع".

وأكد أنه "اكتشف لاحقًا أن الموظف باع السيارة إلى أحد المعارض، وتبين له أن الموظف مطلوب في عمليات نصب واحتيال عديدة، ولديه سجل حافل في المراكز الأمنية في أنحاء الدولة".


الجريدة الرسمية