رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تعاين محيط استاد القاهرة عقب اشتباكات الألتراس والشرطة

اشتباكات الألتراس
اشتباكات الألتراس والشرطة

انتقل فريق من نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار حسين شديد، لمعاينة استاد القاهرة عقب أحداث الاشتباكات التي شهدها أمس الخميس بين ألتراس أهلاوى وقوات الأمن بعد انتهاء مباراة النادي الأهلي ونادي الصفاقسى التونسى.

وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة وانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحرائق التي أشعلها ألتراس أهلي في سيارات المواطنين والشرطة، كما ستنتقل النيابة إلى مستشفى الشرطة للاستماع إلى أقوال المصابين من الضباط والجنود.

وكشفت المعاينة عن تحطم مقاعد الدرجة الثالثة باستاد القاهرة ومعظم نوافذ الاستاد ووجود كميات كبيرة من الزجاج والحجارة وزجاجات المياه الفارغة وآثار شماريخ وألعاب نارية وبقايا زجاجات مولوتوف وفوارغ قنابل غاز مسيل للدموع واحتراق الأشجار المحيطة باستاد القاهرة.

كان محيط استاد القاهرة شهد أمس الخميس اشتباكات عنيفة بين ألتراس النادي الأهلي وقوات الأمن عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين نادي الأهل ونادي الصفاقسى التونسى والتي فاز فيها النادي الأهلي، حيث قام ألتراس أهلاوى بتحطيم مقاعد الدرجة الثالثة وقاموا بإلقائها على قوات الأمن المكلفة بتأمين المباراة. 

كما قام ألتراس أهلاوى بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة والحجارة والشماريخ وزجاجات المياه والخرطوش تجاه القوات المكلفة بتأمين المباراة، ما أدى إلى احتراق سيارة تابعة للشرطة و10 سيارات خاصة بالمواطنين واحتراق الأشجار المحيطة بالاستاد.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 10 ضباط و15 مجندا بطلقات خرطوش تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج اللازم. 
الجريدة الرسمية