رئيس التحرير
عصام كامل

مسئولة: "الولايات المتحدة الأوربية" فرصة لإصلاح العلاقات مع بريطانيا

نائبة رئيس المفوضية
نائبة رئيس المفوضية الأوربية فيفيان ريدنج

قالت نائبة رئيس المفوضية الأوربية فيفيان ريدنج إن بريطانيا ستحصل على فرصة لإصلاح علاقتها مع دول منطقة اليورو عندما يكونون "الولايات المتحدة الأوربية" في السنوات القادمة.


وأوضحت فيفان ريدنج أنه رغم ذلك فإنها يجب على بريطانيا أن تقلل من حجم توقعاتها مما يمكن تحقيقه ونسيان الحديث عن مفاوضات الخروج من الاتحاد والاستفتاء.

وقالت إن على بريطانيا قبول القواعد الحالية بشأن حرية الحركة عبر الدول ال28 الأعضاء، وبدلا من إلقاء اللوم على المهاجرين في حالة نظام التعليم والرعاية، فإنها يجب عليها تطويرها.

وفي محاضرة ألقتها المسئولة الأوربية في كامبريدج حذرت ريدنج من أن على بريطانيا أن تفيق على حقيقة أن الاتحاد الأوربي هو "منجم ذهب" من الناحية الاقتصادية ستحرم منه المملكة المتحدة إذا اختارت الانسحاب منه.

وأكدت أن النقاش "المشوه" بشأن مستقبل المملكة المتحدة في الاتحاد الأوربي يشتت الإصلاحات الحيوية.

ودعمت المسئولة الأوربية من ادعاء رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بأنه خلال السنوات القادمة فإنها يمكن لبريطانيا أن تغتنم الفرصة المقدمة من فيدرالية أكبر بين الدول التي اختارت أن تتبنى عملة واحدة.

وقالت "يجب على دول منطقة اليورو أن تعترف بالحاجة إلى ايجاد حلول حيث أن مصالحهم تختلف عن الدول التي لا تشترك معهم في نفس العملة"، مؤكدة "وإلا فانهم يخاطرون بدفع المملكة المتحدة خارج الاتحاد الأوربي، قبل أن تقرر هي ذلك".
الجريدة الرسمية