رئيس التحرير
عصام كامل

«شمعة»: مصر ملتزمة بكافة المواثيق الدولية لمكافحة الاتجار في البشر

 السفير خالد شمعة
السفير خالد شمعة سفير مصر في فيينا

أكد السفير خالد شمعة سفير مصر في فيينا أن مصر ملتزمة بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تحمى حقوق الإنسان وتكافح الإتجار بالبشر، مشيرا إلى أن مشاركة مصر في مؤتمر دعم التعاون الدولى لمكافحة الإتجار بالبشر، الذي بدأ أعماله في فيينا اليوم، يأتى في إطار حرص مصر على متابعة كافة المنتديات والمؤتمرات الدولية والتي تتناول قضايا مهمة ذات تأثير على كل دول العالم.


وقال السفير شمعة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا على هامش مشاركته في مؤتمر مكافحة الإتجار بالبشر - "إن مصر أكثر حرصا بعد ثوراتها على حماية حقوق الإنسان والتصدى للجريمة وبناء علاقات ثقة وتعاون مع مختلف دول العالم وتقديم الوجه الحضارى لمصر في أي محفل دولى".

وحول علاقة الإتجار بالبشر بقضية الهجرة غير الشرعية، قال السفير شمعة "إنه لا علاقة بين الجريمتين.. وكل قضية منهما تحظى بجهود دولية مكثفة لمواجهتها، إلا أن بعض الجرائم في النهاية تتداخل مع بعضها البعض، مشيدا بالحضور الرسمى العالى المستوى وبالكلمات التي ألقيت في المؤتمر حول ضرورة تكثيف التعاون الدولى في مواجهة قضية الإتجار في البشر، مشددا على أن المؤتمر لا تعنى به أوربا فقط بل كل دول العالم".

وكان مؤتمر "الجهود الدولية المشتركة لمكافحة الإتجار في البشر" قد بدأ أعماله صباح اليوم في مقر منظمة الأمن والتعاون الأوربي في فيينا بحضور وزيرى الخارجية والداخلية النمساويين، وبمشاركة قيادات مجلس أوربا ومنظمة الأمن والتعاون الأوربي، فيما تستمر أعماله لمدة يومين.
الجريدة الرسمية