رئيس التحرير
عصام كامل

نادي القضاة ومستشاري "قضايا الدولة" يبحثان تفعيل صندوق دعم مصر

 المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند

يلتقي المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، مساء اليوم الأربعاء، المستشار خالد زين الدين رئيس نادي مستشارى هيئة قضايا الدولة، وسط احتفالية ينظمها نادي مستشاري الهيئة.


يأتى ذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع قضاة مصر ممثلين في مجلس إدارة نادي قضاة مصر، ومجلس إدارة نادي مستشارى قضايا الدولة.

يناقش اللقاء إنشاء لجنة لتفعيل إنشاء صندوق مشترك لدعم مصر يساهم فيه قضاة مصر وأعضاء الهيئات القضائية، على أن يخصص دخله لدعم مؤسسات الدولة ومساعدة أسر الشهداء، فضلا عن بحث أوجه التعاون بين الناديين وتنمية وتوثيق العلاقات فيما بينهما.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية التي ينظمها نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة برئاسة أحمد الزند، وعدد من مساعدي وزير العدل، على رأسهم المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل.

كان نادي قضاة مصر، ونادي مستشارى قضايا الدولة اتفقا الأسبوع الماضي خلال اجتماع بين مجلسى إدارة الناديين بمقر نادي القضاة النهرى بالدقى، على إنشاء صندوق مشترك لدعم مصر يساهم فيه قضاة مصر وأعضاء الهيئات القضائية، على أن يخصص دخله لدعم مؤسسات الدولة ومساعدة أسر الشهداء، وذلك إيمانا بدقة الظروف التي تمر بها البلاد، وضرورة أن يكون قضاة مصر وزملاؤهم في سائر الجهات والهيئات القضائية في طليعة الداعمين لوطنهم، وقرر الناديان إنشاء صندوق لدعم مصر، وذلك بحضور المستشار عزت عودة، رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل.

كما تناول الاجتماع التأكيد على عمق العلاقات الودية بين الناديين، وعلى ضرورة استمرار أواصر التعاون المشترك فيما بينهما.
ومن المنتظر أن يتواصل نادي قضاة مصر مع كافة الهيئات القضائية وأنديتها للمشاركة في صندوق دعم مصر لدعم الوطن ومؤسسات الدولة ومساعدة أسر الشهداء.

وأن الصندوق يتلقى التبرعات من أعضاء الهيئات القضائية وتوجه حصيلة دخله لصالح الوطن ودعم المؤسسات وأسر الشهداء.
الجريدة الرسمية