رئيس التحرير
عصام كامل

زيادة مبيعات فورد في الشرق الأوسط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة «فورد» الشرق الأوسط أن مبيعاتها خلال عام 2013 جاءت أفضل من عام 2012 حيث سجلت تلك المبيعات زيادة بلغت 12%.

ونجحت الشركة في كسر حاجز 85 ألف سيارة وجاءت هذه النتائج القوية نتيجة الجهود المتواصلة والمبذولة من شركة فورد وشبكة وكلائها على مستوى الشرق الأوسط من أجل تقديم سيارات فورد ولينكولن ذات مستوى عالمي للعملاء، بالإضافة إلى الاستثمار المتواصل في توسيع شبكة الخدمات وقطع الغيار في جميع أنحاء المنطقة.


في المملكة العربية السعودية ارتفعت المبيعات أيضًا بنسبة 12%، حيث سجلت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن، أفضل نتيجة للمبيعات ككل خلال العام الماضي، بالإضافة إلى أعلى نسبة لمبيعات التجزئة لسيارات فورد ولينكولن في أسواق المملكة.

وبنفس النسبة تقريبًا، ارتفعت مبيعات فورد في الإمارات حيث حققت شركة الطاير للسيارات، المستورد والوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن هناك، وشركة بريميير موتورز الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في أبو ظبي والعين نسبة نمو عالية لمبيعات التجزئة للماركتين قدرها 33%، في حين تمكنتا من مضاعفة مبيعات سيارات لينكولن تقريبًا في السوق الإماراتي.

وجاءت هذه النتائج الإيجابية في منطقة الشرق الأوسط بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة فورد عن مبيعاتها التي بلغت مليونين و493 ألفا و918 سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت فورد أعلنت من قبل عن إطلاق وحدة الأعمال العالمية الخامسة - فورد الشرق الأوسط وأفريقيا والتي بدأت العمل انطلاقًا من دبي لتغطى 47 سوقًا من أسواق المنطقة.
الجريدة الرسمية