رئيس التحرير
عصام كامل

"محمد السادس" أول مدمرة بحرية تحمل اسم حاكم عربي بالمنطقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سلمت شركة تصنيع السفن "دى سى إن إس" اليوم الخميس السفينة الحربية العملاقة التي أطلق عليها "محمد السادس" إلى المغرب، وذلك في مراسم جرت بميناء برست الفرنسي بحضور الأمير مولاى رشيد شقيق العاهل المغربي ووزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان.

وتم بذلك نقل الملكية من الفرقاطة "محمد السادس" رسميا للبحرية المغربية في حفل أقيم بمقر محافظة برست، لتصبح بذلك البحرية المغربية هي العميل الأول الذي يحصل على برنامج الفرقاطات الأوربية المتعددة المهام، وهو الأكبر على مستوى أوربا.

وقال وزير الدفاع الفرنسي، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة: إن السفينة الحربية "محمد السادس" تعد الأولى من فئتها التي يتم تسليمها لدولة صديقة.. مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط بين الرباط وباريس لاسيما في المجال الدفاعي.

وأشار لودريان في هذا الصدد إلى التزام المملكة المغربية ودعمها لفرنسا فيما يتعلق بجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأعلن وزير الدفاع الفرنسي أن بلاده حققت نتائج ممتازة فيما يتعلق بمبيعات معدات الدفاع خلال العام المنصرم 2013.. موضحا أن الصادرات الفرنسية من الأسلحة سجلت زيادة بمقدار 30 % خلال العام الماضي مقارنة بعام 2012.

وأضاف لودريان أن الصادرات الفرنسية من الأسلحة بلغت ما يقرب من 3. 6 مليارات يورو، وذلك بفضل العقود الضخمة الموقعة مع الشرق الأوسط.
الجريدة الرسمية