رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الداخلية يناقش خطة تأمين احتفالات "25يناير".. إمداد رجال الشرطة بالأسلحة الكافية.. أكمنة ثابتة ومتحركة لتأمين الشوارع وتعزيز الخدمات على المنشآت الحيوية.. تكثيفات أمنية حول السجون وأقسام الشرطة

محمد إبراهيم وزير
محمد إبراهيم وزير الداخلية، اجتمع مع مساعديه-ارشيفيه

أكد مصدر أمنى مسئول، أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، اجتمع مع مساعديه، وعدد من القيادات الأمنية المعنية، لمناقشة خطة تأمين احتفال الشعب المصرى بذكرى "ثورة يناير"، واحتفالات عيد الشرطة.


وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة، اليوم الأحد، أن الوزير استعرض محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة، لتأمين الاحتفالات الشعبية وإجهاض مخططات تحاول إفسادها.

وشدد "إبراهيم"، على ضرورة إحكام الرقابة وتكثيف الدوريات الأمنية، وتفعيل دور نقاط التفتيش، والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق والميادين، بتسيير دوريات راكبة مسلحة في الطرق والمحاور الرئيسية والدائرية وبين المحافظات والمدن، مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة وعناصر البحث الجنائى.

وشدد وزير الداخلية على تفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية، خاصةً السجون وأقسام ومراكز الشرطة، وشدد على مراجعة تسليح الخدمات المعينة للتأمين بالأسلحة المناسبة لردع أية محاولات للاعتداء عليها واتخاذ مواقع علوية وجانبية مسلحة بأسلحة كثيفة النيران، وتعزيز خدمات الأمن المركزى المعينة على تلك المنشآت.

وحذر الوزير من أية محاولات للمساس بالمنشآت المهمة أو الحيوية أو التعدى على قوات الأمن، أو تعطيل المرافق العامة، موضحًا أن وزارة الداخلية سوف تتعامل بمنتهى الحزم والحسم مع تلك المحاولات.
الجريدة الرسمية