رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ارتفاع أعداد المقبوض عليهم في اشتباكات اليوم إلى 169 شخصًا

فيتو

ارتفع عدد المقبوض عليهم في الاشتباكات التي وقعت بالمحافظات، اليوم الجمعة، بين عناصر تنظيم الإخوان من جهة والأهالي وقوات الأمن من جهة أخرى إلى 169 شخصا.

وقال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل إنه تم التعامل مع مظاهرات تنظيم الإخواني الإرهابي عقب صلاة الجمعة في 9 محافظات وتم السيطرة على المظاهرات بشكل كامل.

وأكد عثمان لبرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة أنه ارتفع عدد المقبوض عليهم في الـ9 محافظات إلى 169 شخصا، مشيرا إلى أنه تم ضبط المتهم بقتل مواطن بالإسكندرية وبحوزته سلاح ناري، وهو عضو بتنظيم الإخوان الإرهابي.

وقال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أن المتابعات الأمنية رصدت تحركات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وأنصارهم، وتصدت قوات الشرطة لعدد من المسيرات المحدودة ببعض المناطق بمحافظة القاهرة، حيث قام المشاركون فيها بقطع الطرق والتعدى على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، وقوات الشرطة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش وإلقاء زجاجات الملوتوف الحارقة والألعاب النارية تجاه المواطنين وقوات الشرطة.

أسفرت المواجهات عن إصابة أمين شرطة بجروح قطعية بالصدر والوجه، ورقيب شرطة بطلق خرطوش . وقد تمكنت قوات الشرطة من التعامل مع مختلف التداعيات والسيطرة عليها وضبط 25 من بينهم ثلاثة أشخاص بمنطقة الزيتون قاموا بإضرام النيران بإحدى السيارات الخاصة بمحافظة القاهرة وبحوزتهم صندوق بداخلة 12 زجاجة ملوتوف .. وكذا 3 آخرين تم ضبطهم بمنطقة روض الفرج بحوزتهم 6 زجاجات ملوتوف و 6 قناع سلكى إعترفوا بأنهم كانوا فى طريقهم لدعم جماعة الإخوان فى المسيرات بمنطقة الطالبية بالجيزة .

 وأضاف المصدر أن أهالى منطقتى عين شمس والمطريه الشرفاء الرافضين لتحركات عناصر التنظيم الإرهابى وتصرفاتهم غير المسئوله قاموا بالتصدى لمسيراتهم وتمكنوا من ضبط 2 منهم بحوزتهم 9 زجاجات ملوتوف وتسليمهم لقوات الشرطة . 

وأشار المصدر أن إجمالى عدد المضبوطين من مثيرى الشغب بالمحافظات التى شهدت تلك التحركات " 169 " متهماً ..جارى إتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم .
الجريدة الرسمية