رئيس التحرير
عصام كامل

علي جمعة لـ"الإخوان": اهدءوا.. وسيروا على سنة النبي

 الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق

قال الدكتور علي جمعة، المفتي السابق: "ونحن نحتفي ونحتفل بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم تُحيط بنا الفِتن، والهَرْج، والقتل، كما أخبر الصادق صلى الله عليه وآله وسلم، وكأن الأمة تحتاج إلى أن تتعلم مرة أخرى هَدْيَه، فيجب علينا جميعًا -كلٌّ في مكانه- أن يُعَلِّم الناس، وأن يَذْكُر لهم دُرَر حِكَم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، لعل الله سبحانه وتعالى يُحَرِّك بها القلوب".


وتابع: "قولوا لهم: إن الرفق ما دخل في شيء إلا زانه، قولوا لهم: الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى، واتركوهم، فإن أثر كلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يَغْسِلُ الناس، فتكون قد بَلَّغت عنه، الناس قلوبها قَسَت، لا عَلاقة لك بهذا، بَلِّغ، بَلِّغ عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مَقَالَتَه، قُل للناس، فلعل الله سبحانه وتعالى أن يُرَقِّق بها القلوب، وأن يُؤَلِّف بها النفوس، وأن يجعل تلك الأرواح وقد كانت جنودًا مجنَّدة يُعَرِّفها بعضها بعضًا فتتآلف، فإن أُلْفَة القلوب بيد الله وليست بيد البشر".

وأضاف على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء: "قولوا لهم: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «إِنَّمَا الأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى».

واستطرد جمعة قائلًا: "قولوا لهم: حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من الفِتن. قولوا لهم: حَرَّم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قَتْل النفس التي حَرَّم الله أن تُقْتَل إلا بالحق. قُولوا لهم: اهدءوا، سيروا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يكن هذا الهَرْج ولا هذه الفِتن من سُنَّته".
الجريدة الرسمية