رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..«فيتو» ترصد مهاجمة « الإخوان» لسيارات الشرطة بأسوان

فيتو

كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط منطقة المحمودية بأسوان عقب تعدى بعض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية على سيارة لوري وميكروباص تابعتين للشرطة بإلقاء زجاجات المولوتوف أثناء تنظيم مسيرة مناهضة للجيش والشرطة بالمنطقة.

رصدت «فيتو» لحظة اشتعال النيران بميكروباص الشرطة، وتفاصيل الواقعة التي ذكروها شهود العيان بمنطقة المحمودية منذ بداية وقوعها.

أكد شاهد عيان أن مسيرة شارك فيها العشرات من أنصار جماعة الإرهابية الإرهابية قدمت من ناحية منطقة الشيخ هارون وأثناء مرورها بمنطقة المحمودية ألقى أحد الملثمين الذي كان يستقل دراجة بخارية ويشارك في المسيرة زجاجة مولوتوف على لوري شرطة وميكروباص يسير خلفها مما أدى إلى اشتعال النيران بالأخير واحتراقه بالكامل.

وأضاف أن فور اشتعال النيران بالسيارة حاول سائقها الخروج مسرعًا من داخلها أثناء سيرها خوفًا من الاحتراق، لكنه أصيب ببعض الحروق وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعي، موضحًا أن سيارة لونها فضي ماركة «فيرنا» شاركت في المسيرة، وليس بها أرقام على اللوحات المعدنية وتحمل علم كبير لونه أصفر ومرسوم عليه علامة رابعة.

وأوضح أن فور إلقاء زجاجة المولوتوف وإشعال السيارة تجمع الأهالي لإطفائها، مضيفًا أن أحد المشاركين في المسيرة أطلق أعيرة نارية بشكل عشوائي أمام مبنى الحماية المدينة لتفرقة المتجمعين حتى يتمكنوا من الفرار، كما ظهرت سيدة منتقبة في المسيرة تردد عبارات مناهضة للجيش والشرطة، وقالت للأهالي «أنتم عبيد البيادة» وعلى الفور تمكنوا من الفرار.

يذكر أن مسيرة لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية مناهضة للجيش والشرطة خرجت من منطقة الشيخ هارون وأثناء مرورها بالمحمودية ألقت زجاجة مولوتوف على إحدى سيارات الشرطة ما أدى إلى احتراقها، مساء أمس الخميس.
الجريدة الرسمية